أكثر من 200 ألف طالب/ة سيلتحقون بالمدارس في إقليم الجزيرة هذا العام

16

 

قال “فيصل خضر” نائب الرئاسة المشتركة لهيئة التربية والتعليم في إقليم الجزيرة لموقع المجلس التنفيذي، أن أكثر من (204) ألف طالب/ة، سيلتحقون بالمدارس بمختلف مراحلها في إقليم الجزيرة.

وكانت هيئة التربية والتعليم في شمال وشرق سوريا قد أعلنت عن موعد بدء العام الدراسي الجديد لعام 2023/2024 بعد انعقاد الاجتماع السنوي في مدينة الرقة، والذي سيبدأ في 3 أيلول 2023 وهو دوام إداري للمدرسيين، في حين أن الدوام الرسمي للطلاب سيبدأ في 10 أيلول 2023.

ولفت خضر، أن من أبرز التحضيرات التي بدأوا بها هو إخضاع المعلمين/ات إلى دورات تدريبية على النظام الداخلي لهيئة التربية والتعليم وفلسفة التربية.

مشيراً إلى أن “نظام التقييم أثبت خلال المرحلة الماضية نجاحه، بالإضافة إلى أخلاقيات والصفات التي يجب أن يتحلى بها المعلم”.

وأكد “خضر” أنه خلال الفترة الماضية تم إعادة تأهيل وترميم العديد من المدارس على مستوى إقليم الجزيرة كما تم تأمين القرطاسية وكافة المستلزمات للطلاب.

وقال “فيصل خضر” نائب الرئاسة المشتركة لهيئة التربية والتعليم لإقليم الجزيرة في ختام حديثه “وفق الإحصائيات التي تم توثيقها فإن عدد الطلاب لهذا العام سيكون/ 204215/ طالب/ ة، وعدد المعلمين/ات (16931) موزعين على أكثر من ( 17) ألف مدرسة على مستوى إقليم الجزيرة.

التعليقات مغلقة.