قسد ترحب بالعقوبات التي فرضتها الخزانة الأمريكية ضد متزعمي الفصائل التابعة للاحتلال التركي

19

 

 

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية (قسد)،  ترحيبها بقرار الخزانة الأمريكية بفرض عقوبات على متزعمي فصيلي “الحمزات” و “العمشات” التابعة للاحتلال التركي.

وجاء ذلك خلال بيان أصدره المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية جاء فيه:

“نرحب بالإجراءات الأمريكية ضد فصيلي الحمزات والعمشات الإرهابيين ومتزعميهما، مع قناعتنا بقدرة المؤسسات الأمريكية على تحسين وسائل معاقبة تلك المجموعات وملاحقتها.

 

إن تقرير وزارة الخزانة الأمريكية الأخير، كشف مرة أخرى فظاعة الممارسات الإرهابية التي تمارسها التنظيمات الإرهابية المرتبطة بالاحتلال التركي في المناطق التي تحتلها بشمال سوريا وبشكل خاص في عفرين المحتلة.

 

إن الممارسات الإرهابية بحق السكان الأصليين، ليست فردية إنما ممنهجة واستراتيجية تتم بأوامر من دولة الاحتلال التركي، والمتورط الأساسي في تلك الممارسات هي تركيا التي احتلت المنطقة وحولتها إلى مكان آمن للتنظيمات الإرهابية والإجرامية بما فيها داعش ودعمتها بكل السبل والوسائل لتنفيذ مخططات التغيير الديمغرافي والتهجير القسري والاختطاف والاغتصاب والنهب والسلب، وحاولت توفير بيئة قانونية دولية تغطي على تلك الممارسات الإرهابية.

 

ندعو مرة أخرى كافة المنظمات الدولية المعنية إلى إزالة أسباب الإرهاب الممارس في المناطق المحتلة من قبل تركيا والمتمثل في الاحتلال نفسه وضمان المحاسبة العملية للمجرمين”.

 

التعليقات مغلقة.