الحكومة السورية تسمح بدخول مساعدات الأمم المتحدة حتى منتصف نوفمبر المقبل

73

 

قالت المتحدثة باسم مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “إيري كانيكو”، اليوم الثلاثاء، إن سوريا مددت السماح بتسليم مساعدات الأمم المتحدة الإنسانية عبر معبرين حدوديين تركيين حتى 13 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

ورحّبت “كانيكو” بتمديد الحكومة السورية السماح باستخدام معبري باب السلام والراعي حتى 13 نوفمبر المقبل، وفقاً لما نقلته وكالة رويترز.

وكانت الحكومة السورية قد منحت موافقة للأمم المتحدة لاستخدام معبر حدودي مع تركيا، لتواصل نقل المساعدات إلى شمال غرب سوريا لمدة ستة أشهر أخرى، بعدما فشل مجلس الأمن في تجديد التفويض لعملية توصيل المساعدات.

في حين لم يتمكن الأعضاء الخمسة عشر من التوصل إلى اتفاق يوم 11 يوليو، بسبب استخدام روسيا حق النقض “الفيتو” ضد التمديد المقترح لمدة 9 أشهر، والتي أصرت بدورها على تمديده لمدة 6 أشهر فقط.

هذا و تمنع وترفض روسيا قرار عبور المساعدات إلى مناطق شمال وشرق سوريا، عبر فتح معبر تل كوجر (اليعربية)، وذلك بحجة أن المعبر يقع تحت سيطرة الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا ومطالبتها بضرورة إدارة المعبر من قبل الحكومة السورية، بالرغم من تحذيرات أطلقتها الإدارة الذاتية من الانعكاسات السلبية والأضرار الوخيمة على الأهالي وراء قرار رفض فتح المعبر.

التعليقات مغلقة.