“سيريتل” تنهي النزاع مع وزارة الاتصال السورية بدفع مبلغ  133 مليار ليرة سورية

32

أعلنت شركة “سيريتل” للاتصالات، إنهاء النزاع بينها وبين وزارة الاتصالات في سوريا، و”الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد”، بعد تسديدها الالتزامات المالية المترتبة عليها بتاريخ 13 من تموز الجاري.

و دفعت الشركة المبلغ الذي أقره مجلس الدولة والبالغ نحو 133 مليار ليرة سورية والذي يمثل قيمة الضرائب المستحقة لصالح الخزانة السورية.

وطالبت الحكومة السورية شركة “سيريتل” بدفع مبلغ يقارب 125 مليار ليرة سورية كضريبة مستحقة على الشركة إلا أن مالك الشركة “رامي مخلوف” رأى أن طلب الحكومة غير محق، لتعين الحكومة في وقت لاحق حارساً قضائياً على الشركة وينتهي الخلاف بدفع الضريبة من قبل الشركة.

وكانت المحكمة الإدارية التابعة للحكومة السورية قد عينت حارساً قضائياً على شركة “سيريتل” المملوكة لـ”رامي مخلوف” في حزيران عام 2020، وذلك بعد دعوى من قبل وزارة الاتصالات والهيئة الناظمة للاتصالات ضد الشركة، لضمان حقوق الخزينة العامة وحقوق المساهمين في الشركة.

لكن في منتصف حزيران عام 2021، رفعت “الحكومة” الحراسة القضائية عن شركة “سيريتل”، بعد أن قدمت الشركة ضمانات مالية.

وقالت “سيريتل” في “إفصاح طارئ” قدمته إلى “سوق دمشق للأوراق المالية”، إنها سددت المبلغ المستحق عليها، وقدره أكثر من 133 ملياراً و688 مليوناً و237 ألفاً و459 ليرة سورية، لتنهي بذلك النزاع بينها وبين وزارة الاتصالات.

المصدر: وكالات

التعليقات مغلقة.