هيئة الصحة تشدد على ضرورة تطبيق قانون “النظام الصحي” في إقليم الجزيرة

30

 

عقدت هيئة الصحة في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، أمس الثلاثاء، اجتماعها الدوري مع هيئة الصحة في الإدارة إقليم الجزيرة، وذلك بحضور الهيئة الرئاسية للمجلس التنفيذي، ومدراء مشافي  إقليم الجزيرة.

وتم تقديم عدة اقتراحات خلال الاجتماع من أجل تطوير العمل في القطاع الصحي وتطبيق النظام الصحي في المنشآت الطبية بعموم إقليم الجزيرة، وسبل اعتماد وتطبيق تلك المقترحات.

وأوصت الهيئة الرئاسية للمجلس التنفيذي بتفعيل مخرجات الاجتماع والعمل بها وأن تبقى هيئة الصحة المرجعية الرئيسية للقطاع الصحي في شمال وشرق سوريا، وشدد الاجتماع على ضرورة تطبيق النظام الصحي في إقليم الجزيرة وعموم شمال وشرق سوريا،

وكشف الاجتماع عن آلية التواصل بين هيئات ولجان الصحة في الإدارات الذاتية والمدنية لشمال وشرق سوريا وهيئة الصحة في الإدارة الذاتية على أن يكون التواصل أفقيًا فيما بينها؛ للتخلص من البيروقراطية، وأن يبقى التواصل العمودي للضرورة القصوى وفي أوقات معينة.

وفي الختام توصّل الاجتماع إلى أبرز المخرجات وهي: التخلص من البيروقراطية عبر مراسلات التواصل الأفقي لتوفير حلول سريعة وآنيّة، وقراءة موسّعة لقانون الصحة العام وتطبيقه على أرض الواقع للتخلص من المشاكل التي تعترض عمل الصحة.

التعليقات مغلقة.