الهلال الأحمر الكردي يوزع يومياً 150 ألف لتر من مياه الشرب على أحياء الحسكة

120

أطلق الهلال الأحمر الكردي، حملة لتوزيع مياه الشرب على مدينة الحسكة، وذلك لتخفيف معاناة الأهالي هناك، بعد إعلانها مدينة منكوبة.

“بنكين إبراهيم” مسؤول مراقبة وتوريد المياه في الهلال الأحمر الكردي، أوضح في تصريح خاص لموقع buyerpress بأن الهلال الأحمر الكردي، يقوم بتوزيع 6 صهاريج مياه للشرب في اليوم الواحد ، كل صهريج بسعة 25 ألف لتر، بمعدل يومي يقدر بـ 150 ألف لتر، لافتاً إلى أن كمية المياه التي يحصل عليها كل منزل تبلغ 1000 لتر.

“إبراهيم” أكد أن أعمال التوزيع تتم بالتنسيق مع مجلس الناحية في الحسكة، و الكومينات في حي الكلاسة الذي تتم فيه أعمال توزيع المياه في الوقت الحالي.

وأضاف بأن الحملة بدأت في السابع عشر من تموز (يوليو) الجاري، و ستستمر لمدة 10 أيام، منوهاً أن هذه الحملة تعتبر الثالثة من نوعها التي يتم فيها توزيع المياه على أحياء مدينة الحسكة.

وكان “بنكين إبراهيم” مسؤول مراقبة وتوريد المياه في الهلال الأحمر الكردي قد أكد في تصريح سابق لـ buyerpress أن الهلال الأحمر الكردي سيستمر في حملاته بتوزيع المياه وبحسب إمكانياته المتوفرة لحين الوصول إلى إيجاد بدائل وحلول مستدامة وطويلة الأمد لحل أزمة المياه في المنطقة.

والجدير بالذكر، أن مدينة الحسكة تشهد انقطاعاً متكرراً لضخ المياه من محطة علوك الرئيسية من قبل الفصائل المسلّحة التابعة لتركيا، كوسيلة ابتزاز للضغط على السكان المحليين وحرمانهم من الشريان الرئيسي للحياة.

التعليقات مغلقة.