منذ بداية العام الجاري.. لجان التموين تضبط قرابة 1000 مخالفة في أسواق قامشلو

32

مع اقتراب حلول عيد الأضحى المبارك.. كثفت لجان التموين جولاتها على أسواق مدينة قامشلو، بهدف ضبط الاحتكار والحد من المخالفات.

وأكّد “محمود يوسف” عضو شعبة التموين في مدينة قامشلو لراديو buyer FM خلال مداخلة هاتفية ضمن برنامج “عطر الصباح” ” بأن تركيز لجان التموين قبيل عيد الأضحى المبارك كان على محلات الألبسة، و الضيافة، حيث تم ضبط كميات كبيرة من السكاكر المنتهية الصلاحية.

 ونوّه أن بيع المواد  يتم حسب  سعر صرف الدولار وحسب قانون عام 2022، وبناءً على ذلك  يتم مخالفة التجار على أي زيادة في الأسعار.

بالنسبة لتحديد أسعار المواد الرئيسية مثل اللحوم والفروج وبعض المواد الغذائية الأخرى، أوضح محمود يوسف بأنه لم يعد هناك نشرات لأسعار المواد كما كان في السابق بل يتم حسب العرض والطلب، حيث تقوم شعبة التموين  بالتنسيق مع هيئة الصحة والآسايش والبلدية  معاً في هذا العمل، لافتاً إلى أن الجولات تكون في كافة الأحياء والشوارع الرئيسية بالمدينة في الأحوال العادية، أما خلال موسم الأعياد يتم التركيز على الأسواق.

وقال “محمود يوسف” عضو شعبة تموين قامشلو بأن المخالفات تأتي بعد الإنذار و تكون حسب النوعية، حيث تبدأ من 600 ألف ل.س ويتضاعف المبلغ في حال عدم التقيد بالسعر المحدد.

وفي الختام، أكّد انه تم تسجيل 1000 مخالفة في أسواق قامشلو منذ بداية العام الجاري، وذلك بسبب بيع مواد منتهية الصلاحية والتلاعب بالأسعار وعدم تعليقها.

التعليقات مغلقة.