تعرّف على السيرة الذاتية لـ” محمد إسماعيل” السكرتير الجديد لــ “الديمقراطي الكردستاني”

265

“محمد إسماعيل” من مواليد 1958 قرية “السويدية” التابعة لمنطقة ديريك، حاصل على إجازة في “الكيمياء التطبيقية” من جامعة دمشق.

و يقول “إسماعيل” معرّفاً عن نفسه في إحدى حواراته مع صحيفة buyepress عام 2015: ” استغرق العمل السياسي معظم سنوات عمري تقريباً، فمنذ بداية شبابي كنت أقرأ النشرات السياسية إلى أن انتسبت إلى “البارتي” في العام 1976″.

ويتابع السكرتير المنتخب للحزب الديمقراطي الكردستاني – سوريا: “عملت في مختلف المجالات السياسية فكنت عضو قيادة في الجبهة الوطنية الديمقراطيّة الكرديّة، كما عملت في كافة الهيئات الحزبيّة في “البارتي”، و كنت عضواً في “إعلان دمشق” وعضو المجلس الوطني السوري، وقيادي ضمن المجلس الوطني الكردي في سوريا.

ويضيف القيادي “محمد إسماعيل” حول مسيرته: “أعمل وأعشق العمل الثقافي والذي هو جزء من حياتي، وأحترم جميع المثقفين الكرد ولديّ علاقات قوية مع الكثيرين منهم”.

وانتخبت اللجنة المركزية الجديدة للحزب الديمقراطي الكردستاني – سوريا، “محمد إسماعيل” سكرتيراً جديداً للحزب، خلفاً لـ “سعود الملا”، وتم انتخاب أعضاء آخرين للمكتب السياسي، إلى جانب زيادة أعداد أعضاء اللجنة المركزية والقفز على قرارات المؤتمر، مما أدى إلى استقالات جماعية لفروع ومنطقيات الحزب في مدن وبلدات عديدة احتجاجاً على التجاوزات التي حصلت بعد انتهاء أعمال مؤتمر الحزب العام والذي انعقد في هولير عاصمة إقليم كردستان.

“يمكنكم متابعة الحوار الذي أجرته صحيفة BUYERPRESS عام 2015 مع المسؤول الإداري للمكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني – سوريا آنذاك محمد إسماعيل، والذي يحوي هذه المعلومات وبعض التصاريح والمواقف السياسية في تلك الفترة”.

أدناه الرابط:

نص الحوار الكامل مع محمد إسماعيل المسؤول الإداري في المكتب السياسيّ للـ (PDK-S) – الخبر…..بكل شفافية (buyerpress.com)

 

التعليقات مغلقة.