اختتام المؤتمر الأول لمجلس عوائل الشهداء في شمال وشرق سوريا

23

عقد المؤتمر الأول لمجلس عوائل الشهداء في شمال وشرق سوريا، الخميس الفائت، في صالة سردم بمدينة الحسكة.

و حضر المؤتمر وفد من الإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم لجزيرة، ونوروز أحمد (القيادة العامة لقوات سوريا الديمقراطية)، إضافة لممثلي الأجزاء الأربعة في أقاليم كردستان، وممثلين عن الأحزاب السياسية ومجالس عوائل الشهداء لكافة مناطق شمال وشرق سوريا.

وجاء خلال المؤتمر كلمة نوروز أحمد (القيادة العامة لقوات سوريا الديمقراطية) لفتت فيها “أهمية المكتسبات التي حققها الشهداء، والمسؤولية التي تقع على عاتق أبناء شمال وشرق سوريا للحفاظ عليها وتحمّل المسؤولية لتحقيق الحرية من خلال النضال وتقديم المزيد من التضحيات”.

وأكّدت نوروز أحمد أنّ “القوات العسكرية ستستمر في النضال حتى تحقيق النصر والوصول لمجتمع ديمقراطي وعدم السماح للمساعي الدولية بإفشال مشروع الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا”.

كما تمّ خلال المؤتمر قراءة التقارير والأعمال السنوية السابقة لمجلس عوائل الشهداء في شمال وشرق سوريا، إضافة لعرض سنفيزيون عن أهم الإنجازات التي عمل عليها مجلس عوائل الشهداء في كافة مناطق شمال وشرق سوريا، وقراءة النظام الداخلي ومناقشته مع الحضور وطرح الآراء والمقترحات.

واختُتم المؤتمر الأول لمجلس عوائل الشهداء في شمال وشرق سوريا بانتخاب رئاسة مشتركة للمجلس (ريزان كلو، فاطمة محمد) وآداء القسم والمعاهدة بالسير على درب الشهداء والحفاظ على المكتسبات في شمال وشرق سوريا.

التعليقات مغلقة.