الفنان فواز حسين: كان حلمي أن أمتلك طمبوراً.. وحققه لي الفنان آزاد فقه

135

بدأ العزف على آلة الطمبور وهو في السادسة من عمره، رغم أنه لم يكن يمتلك “طمبوراً ” في منزله، ولكنه سرعان ما تعلّم العزف عليه، يغنّي أغاني من الفلكلور الكردي ويُحيي حفلات الأعراس في المنطقة، الفنان فواز حسين ضيف برنامج Hunervîn الذي يُبث مساء كل أحد على أثير راديو buyerFM مع الفنانة نسرين بوطان.

ولد الفنان فواز حسين عام 1977 في مدينة عامودا، بدأ مشواره الفني منذ الصغر وعمل في بداياته مع الفنان داوود عدواني، بدأ بإحياء الأعراس والحفلات عام 1989مع الفنان داوود عدواني وغيره.

وعن نتاجاته الفنية قال الفنان فواز حسين حتى الآن أصدرت كليباً واحداً وهو خرفاني باسم: Xanimê “خانمى” في عام 2021، وفي الوقت الحالي اتحضّر لإطلاق كليب آخر يتضمن أغنيتين بعنوان ” حجي” وهو فلكلوري خرفاني”.

  وأضاف قائلاً: عملت مع الفنان عدنان سعيد وأكرم درويش وأنا عمري لا يتجاوز أربعة عشر عاماً، وبعدها التحقتُ بالخدمة العسكرية وبعد انتهاء الخدمة العسكرية، التقيت بـ الفنان آزاد فقه وحينها اشترى لي آلة موسيقية، ومنذ ذلك اليوم أصبحت أملك آلة موسيقية خاصّة بي”.

وتابع الفنان فواز حسين حديثه قائلاً: “أغنّي أغاني الفنان سعيد كاباري بكثرة في الحفلات التي أحييها وشقيقتي الكبرى كانت معارضة لدخولي الفن والآن أولادي يعزفون في المنزل وابني البكر في الرابعة عشر من عمره ويستطيع إقامة الحفلات، أسميته “آزاد” وذلك حباًّ بالفنان آزاد فقه”.

ثم غنّى أغنية مشهورة للفنان الراحل سعيد كاباري (Ey bilbilê dil şadî)  وهي من كلمات الشاعر الكردي الكبير “سيدايي تيريج”، ثم أنهى الحلقة بأغاني الدبكات الكردية.

إعداد: أحمد بافى آلان

المزيد عن حياة الفنان في الرابط التالي:

 

التعليقات مغلقة.