بعد 21 يوماً.. الإدارة الذاتية تعلن عبور قافلة مساعدات السليمانية للداخل السوري

76

 

أصدرت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، أمس الأربعاء، بياناً إلى الرأي العام، أعلنت فيه أن قافلة المساعدات الإنسانية التي أرسلها أهالي مدينة السليمانية في باشورى كردستان، لمتضرري الزلزال دخلت إلى الداخل السوري بعد 21 يوماً من عرقلتها من قبل الحكومة السورية على معبر التايهة.

 

وجاء في نص البيان ما يلي:

 

“نشكر أهالي منطقة السليمانية بكردستان الجنوبية الذين أرسلوا في الـ 6 من آذار الجاري قافلة مساعدات للمناطق المنكوبة جرّاء الزلزال المدمّر الذي ضرب سوريا وتركيا في الـ 6 من شباط المنصرم.

 

نحن في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا استلمنا هذه المساعدات من معبر تل كوجر (اليعربية)، وأوصلناها إلى معبر التايهة الواصل بين مناطق شمال وشرق سوريا، والداخل السوري الذي تسيطر عليه حكومة دمشق، في الـ 7 من آذار الجاري.

 

ومنذ ذلك الحين كانت حكومة دمشق تعرقل دخول المساعدات إلى المناطق المنكوبة، بالرغم من مناشدات الإدارة الذاتية وخليّة الأزمة لفتح المعابر، وعدم تسييس المساعدات، لأن المنكوبين بأمسّ الحاجة للمساعدات في الوقت الحالي.

وبعد محاولات حثيثة دخلت هذه المساعدات اليوم إلى الداخل السوري، واتجهت صوب المناطق المنكوبة.

 

مرّة أخرى نتقدم بجزيل الشكر لأخوتنا في منطقة السليمانية على المساعدات التي قدموها، والتي إن دلّت على شيء فهي تدلّ على مدى قوة روح الإنسانية والحسّ بالمسؤولية التي يتحلّى بها أهلنا في منطقة السليمانية”.

التعليقات مغلقة.