تسليم أطفال ونساء من عوائل تنظيم داعش إلى دولة النرويج

59

سلّمت دائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، امرأتين وثلاثة أطفال من عوائل تنظيم داعش إلى دولة النرويج.

 

ووصل وفد نرويجي برئاسة القائم بأعمال مكتب سفارة النرويج في بغداد “إريك حسام” ، أمس الثلاثاء، إلى مقر دائرة العلاقات الخارجية في مدينة قامشلو في زيارة إلى مناطق روجآفا (شمال وشرق سوريا).

 

وخلال الاجتماع، تطرّق الجانبان إلى الوضع السياسي في سوريا وضرورة حل الأزمة السورية وفق قرار الأمم المتحدة 2254، والوضع الإنساني والاقتصادي والأمني في المنطقة.

 

وأوضح “روبيل بحو” نائب الرئاسة المشتركة لدائرة العلاقات الخارجية، بأن الإدارة الذاتية تتبنّى الحوار الوطني السوري أساساً لتحقيق الاستقرار والحل السياسي العادل، لمصلحة جميع السوريين والحفاظ على وحدته، مع التأكيد بأن وحدة سوريا تبدأ بإنهاء الاحتلال التركي.

 

ودعا “روبيل بحو” المجتمع الدولي لوقف الانتهاكات التي تجري في المناطق المحتلة، من عمليات قتل واعتقال وتغيير ديمغرافي، من قبل الفصائل الموالية للاحتلال التركي، وكان أخرها إعدام أربعة اشخاص من عائلة واحدة عشية نوروز، لإشعالهم النار احتفالاً بعيد النوروز.

 

بدوره شكر “إريك حسام” الإدارة الذاتية على الجهود التي قدّمتها في إنجاح هذه العملية (تسليم أطفال ونساء من عوائل تنظيم داعش إلى النرويج) والعمليات السابقة.

 

مؤكّداً بأن النرويج تراقب عن كثب الأوضاع السياسية والأمنية والإنسانية الصعبة في المنطقة.

 

وأكّد “إريك حسام” بأن النرويج ستستمر في تقديم الدعم الإنساني لكل السوريين، وخاصّة مناطق روجآفا (شمال وشرق سوريا).

التعليقات مغلقة.