الإدارة الذاتية: يمكن اعتماد مناطقنا كجسر لعبور المساعدات إلى المناطق السورية الأخرى

72

أعلنت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، مساء أمس، عن إمكانية جعل مناطقها جسراً لعبور المساعدات الإنسانية إلى المناطق السورية الأخرى المتضررة من الزلزال.

 

وجاء ذلك في تغريدة للرئيسة المشتركة للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية “بيريفان خالد” ، على تويتر وقالت فيها: “يمكن اعتماد مناطق الإدارة الذاتية كمنطقة عبور للمساعدات الإنسانية بعد توقفها عبر تركيا، ونحن مستعدون للمساهمة وتقديم ما يلزم لذلك”.

وكان جوان مصطفى ، الرئيس المشترك لهيئة الصحة لشمال وشرق سوريا قد أكّد في وقت سابق على “جاهزية كافّة مشافي الإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا لاستقبال كافّة الحالات الإسعافية سواءً أكان من داخل مناطق شمال وشرق سوريا أو خارجها”.

هذا وضرب زلزال بلغت قوته 7.9 درجة جنوب تركيا فجر الاثنين، وشعر به سكان سوريا ولبنان والعراق ومصر واليونان وقبرص وأرمينيا، مخلّفاً العشرات من القتلى والجرحى في تركيا وسوريا، إضافة إلى انهيار عدد كبير من المباني وحصار العشرات تحت الأنقاض، وخروج السكان إلى الشوارع في حالة هلع وسط البرد الشديد.

في حين قال مسؤولون كبار من منظمة الصحة العالمية أن الاحتياجات الإنسانية لسوريا وصلت إلى أعلى مستوياتها بعد الزلزال القوي الذي أودى بحياة الآلاف، في إشارة إلى أن نحو 23 مليون شخص، من بينهم 1.4 مليون طفل، من المرجّح أن يتعرّضوا للخطر في كلا البلدين “سوريا وتركيا” بعد الزلزال وتوابعه التي حوّلت آلاف المباني إلى أنقاض.

التعليقات مغلقة.