مبعوث الخارجية الأمريكية: نؤكد على دعم كافة مؤسسات الإدارة الذاتية لتوفير الاستقرار في المنطقة

48

زار وفد أمريكي ترأسه مبعوث الخارجية الأمريكية “نيكولاس جرانجر”، أمس الجمعة، مقر المجلس التنفيذي لإقليم الجزيرة في عامودا.

 

وكانت تهديدات وخطورة هجمات الاحتلال التركي ضد مناطق روجآفا (شمال وشرق سوريا) ، والتحديات التي تواجه الإدارة الذاتية أبرز محاور النقاش بين الطرفين.

وحول زيارة الوفد، أوضح “طلعت يونس” الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي في إقليم الجزيرة، أهمية هذه الزيارة، حيث أكد الوفد على دعم الإدارة الذاتية في مواجهة كافة التحديات والاستمرار في دعم قوات سوريا الديمقراطية لمحاربة تنظيم داعش وكافة التهديدات على المنطقة.

وذكر “يونس” بأنهم تطرّقوا إلى الوضع العام في سوريا واستمرارية الأزمة وضرورة الوصول إلى حلول للأزمة السورية، والتهديدات التركية المستمرة واجتياحها واحتلالها للمنطقة، والاستهداف اليومي الذي يؤثر على الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأكد الوفد خلال الاجتماع على ضرورة اتخاذ موقف من قبل القوى الضامنة والولايات المتحدة لمنع الاجتياح والاستهداف التركي المستمر من قبل طيرانها، والاستمرار في دعم قوات سوريا الديمقراطية لمحاربة خلايا داعش ومدى خطورتها على الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم بشكل عام.

كما تطرق الوفد الأمريكي خلال الاجتماع على أهمية دعم الإدارة الذاتية في مواجهة التحدّيات ودعم كافة المؤسسات لتوفير ودعم الاستقرار في المنطقة بشكل العام.

وبارك الوفد للمجلس التنفيذي الذكرى السنوية التاسعة لتأسيس الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، وأبدى مبعوث الخارجية الأمريكية “نيكولاس جرانجر”، دعمه لما قدّمته الإدارة الذاتية خلال هذه السنوات من نموذج يحتذى به، والتأكيد على دعم الاستقرار في المنطقة والاستمرار في محاربة تنظيم داعش، ومحاولتهم الحثيثة لمنع حدوث أي هجوم تركي على المنطقة.

التعليقات مغلقة.