بتكلفة 100 ألف دولار أمريكي.. مشروع كهرباء لوضع شبكات توتر متوسطة في قامشلو

50

  تعمل الورشات الفنية في مركز كهرباء قامشلو على تنفيذ مشروع وضع شبكات توتر متوسط 20 KV داخل المدينة، بهدف خفض الضغط على الخطوط ذات الحمولة العالية، وذلك بعد ورود عدة شكاوي من الأهالي و المشتركين بالطاقة الكهربائية بعدم تساوي عدد ساعات التغذية الكهربائية في داخل أحياء مدينة قامشلو.

 

 “محمد زكي عبد الله” الرئاسة المشتركة لمركز كهرباء قامشلو، أوضح في تصريح لموقع buyer أن خطوط المحطتين الجنوبية والشرقية أصبحت قديمة للغاية، منها خطوط أحمالها عالية مثل خط أحمد شوقي حيث تبلغ حمولته حوالي 210 أمبيراً، صقر قريش 200 أمبيراً ، خط الزنود أكثر من 135 أمبيراً ، وخط المستخدمين 300 أمبيراً، مشيراً إلى أنهم بصدد تنفيذ مشروع ربط خط أحمد شوقي مع خط صقر قريش بطول حوالي 1200 متراً بين أرضي وهوائي ، وذلك بهدف التحكم بالحمولات بين هذه الخطوط.

 

وأضاف: ” كما سيتم تبديل جزء من خط القادسية بطول 850 متراً وإعادة الخط الى الخدمة، وتأهيل خط الزنود بتبديل الخط من مركز ابن سينا إلى مركز الزنود الشرقي بطول 1300 متراً، إضافة إلى ربط خط مشروع المياه مع خط القطار لتخفيف الحمولات على خط المستخدمين حيث تبلغ حمولته في أوقات الذروة 300 أمبيراً.

 

ووفقاً للتنويه الذي أصدره مكتب الطاقة في إقليم الجزيرة مساء أمس، تبلغ التكلفة التقديرية للمشروع حوالي 100 مئة ألف دولار أمريكي، لافتاً إلى أنه سيتم تنفيذه في مدة أقصاها 35 يوماً.

التعليقات مغلقة.