هيئة الزراعة: نعمل على تفعيل البحوث العلمية الزراعية وإيجاد خطّة خُماسية

33

عقدت هيئة الزراعة والري في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا, أمس الأربعاء, الاجتماع السنوي لمؤسساتها ولجانها وهيئاتها تحت شعار “يداً بيد ستَخضرُّ حقولنا” وذلك في مقرّها الهيئة بالحسكة.

بحضور وفد من الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا بدأ الاجتماع بالحديث عن الوضع السياسي وهجمات الاحتلال التركي التي تؤثر بشكل سلبي وكبير على مناطق شمال وشرق سوريا.

وتمّ عرض سنفزيون لمجمل الأعمال السنوية لهيئة الزراعة والري في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا, ناقش بعدها الحضور جملة من التوصيات والمقترحات.

وفي تصريح خاص لموقع بوير الإخباري قالت ليلى صاروخان الرئيسة المشتركة لهيئة الزراعة والري في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا:

” تمخّض عن اجتماعنا السنويّ عدّة قرارات هامة وحيوية لخدمة القطاع الزراعي في شمال شرق سوريا منها تفعيل الوحدات الارشادية, وتفعيل البحوث العلمية الزراعية وإقامة مشاريع تنموية للقطاع الزراعي والثروة الحيوانية إضافة إلى  دعم الكوبراتيفات الزراعية “.

وأشارت صاروخان إلى أنهم ” يعملون على توثيق العلاقة مع جامعة روج آفا لتكون أولوية التوظيف في القطاع الزراعي لخريجي الجامعة”.

وأختتمت الرئاسة المشتركة لهيئة الزراعة والري في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا حديثها بأن الاجتماع أكّد على ضرورة ”  إيجاد مشاريع ربحيّة لإدارة الأزمة الاقتصادية الحالية, وإيجاد خطّة خُماسية للسنوات القادمة, تأمين مستلزمات الإنتاج وتوفيرها بشكل كامل ومدعوم وبحسب الإمكانيات المتوفّرة “.

 

التعليقات مغلقة.