هيئة التربية والتعليم تستحدث قناة تربوية لعام 2023

74

كشفت هيئة التربية والتعليم في الإدارة الذاتية عن أهم مشاريع الهيئة لعام 2023, أبرزها استحداث قناة تربوية و فتح مستودع كبير للمطبوعات والكتب المدرسية.

صرح رجب المشرف (الرئيس المشترك لهيئة التربية والتعليم في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا) لموقع الإدارة الذاتية الرسمي أن 2022 كان عاماً ذاخراَ بالأعمال التربوية المهمة جداً وقال “عملنا على تطوير العملية التربوية وذلك بترميم العديد من المدارس في المنطقة وتطويرها للشكل النموذجي, وبمقارنة عام 2022 بالأعوام السابقة نرى أن عدد المعلمين ارتفع لـ(4200) ليتوافق مع الخارطة المدرسية”.

وفي العام الماضي بلغ عدد المعلمين 38.994 أمَّا عدد المدارس المفعلة فبلغ تعدادها 4.445، بحسب ما نشرته الصفحة الرسمية للإدارة الذاتية آنذاك.

وأكد المشرف أن الهيئة تعمل على تطوير التعليم من خلال تنظيم ورشات تربوية وخبراء تربويين, مما ينعكس بشكل إيجابي على عدد الطلاب, لافتاً إلى أن عدد الطلب وصل إلى 860,000 طالب/ة حسب الإحصائية الأخيرة.

وبخصوص مشاريع هيئة التربية والتعليم للعام القادم قال المشرف: “سنعمّق النظام التربوي الجديد خلال عام 2023 حيثُ سيكون الطالب هو الفاعل, ولدينا عدّة مشاريع جديدة في عام 2023 , منها قاعدة بيانات لوصول المعلومات بشكل أسرع, وبناء مستودع كبير للمطبوعات والكتب المدرسية”.

وأعلن الرئيس المشترك لهيئة التربية والتعليم في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا حسن المشرف عن مشروع استحداث قناة تربوية لبث دروس مهمة جدّاً للطلاب في كافة المناطق.

وفي عام 2020 بسبب ظهور إصابات بفيروس كورونا في المنطقة, اتخذت الهيئة الإجراءات اللازمة لمواجهة هذا الوباء وتم اعتماد التعليم عن بعد وبثت البرامج التعليمية على الفضائيات المحلية واليوتيوب.

التعليقات مغلقة.