الخارجية الأمريكية من روجآفا: سنستمر بالتعاون مع قسد ومسد والإدارة الذاتية 

224

التقى وفد من دائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية يوم أمس السبت، مع نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكية “إيثان غولدريتش” وفريق مختص بالشؤون المدنية والإنسانية، وشؤون الإرهاب، وشؤون ترحيل الرعايا الأجانب.

 

وخلال اللقاء بين الجانبين، تم النقاش حول دعم الاستقرار بالمنطقة ووضع المخيمات وعمليات ترحيل الأجانب، إضافة إلى التحديات المشتركة ضد الإرهاب.

 

الرئيس المشترك لدائرة العلاقات الخارجية  “بدران جيا كرد” أكد أنه يجب على المجتمع الدولي تقديم الدعم على مستويات عدة للقضاء على الإرهاب بشكل نهائي، مثل دعم برامج الاستقرار في المنطقة، بالإضافة للدعم الإنساني والسياسي والاقتصادي و وضع خطط طويلة الأمد لأجل مخيم الهول والمخيمات الأخرى وعوائل داعش الموجودة فيها.

 

مضيفاً أنهم متعاونون مع جميع الدول التي تود إعادة رعاياها وعلى المجتمع الدولي تحمل مسؤولياتهم تجاه عناصر داعش وعوائلهم المتواجدة في المخيمات والسجون لدى الإدارة الذاتية، ومن الأهمية القصوى محاكمة الإرهابين محاكمة عادلة.

 

من جانبه قال نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكية إيثان غولدريتش: “أننا سعداء جداً بالاستمرار بتعاوننا مع قوات سوريا الديمقراطية، ومجلس سوريا الديمقراطية، والإدارة الذاتية وسنستمر في هذا التعاون الى أن يتم هزيمة داعش”.

 

وتابع قائلاً: “نحن نناقش موضوع استقرار المنطقة ومن المهم جداً الحفاظ على أمنها، وندعم هذا الموضوع وبنفس الوقت سنضع خططاً طويلة الأمد لأجل عملية مكافحة الإرهاب سواء بدعم المخيمات أو السجون”.

 

 كما أكد “غولدريتش” أنهم بصدد دعم برامج من الناحية الإنسانية في مناطق روجآفا (شمال وشرق سوريا) إضافة إلى تخصيص ميزانية خاصة للمنطقة.

التعليقات مغلقة.