أين تختفي الحشرات في الشتاء؟

5

تختفي العديد من الحشرات خلال فصل الشتاء، ولا يعلم الكثير من الناس أين تذهب.

ويتساءل البعض عن مدى قدرة الحشرات، ذوات الأجسام الضعيفة على التعامل مع درجات الحرارة المنخفضة، والتكيف معها، فأين تذهب الحشرات شتاء؟.

العناكب الفريدة

عندما يصبح الطقس أكثر برودة، تتسلل العناكب للزوايا المظلمة للمنازل.

وقال مايك دراني، عالم الأحياء بجامعة ويسكونسن جرين باي: “تستغل العناكب الليالي الباردة لاختبار إنتاج أجسامها مركبات مضادة للتجمد.. وهذا يعني أن العناكب تستخدم الليالي الباردة كاختبار للتكيف مع الليالي المتجمدة”.

وتبحث العناكب عن أي حماية خارجية من الطقس، أو دافئة أو فجوة طبيعية، يمكن أن تتسلل إليها.

تقنية الحشرات

غالبًا ما يكون الصغار هم الأكثر عرضة للبرد، وتحاول العناكب الصغيرة التخلص من البرد من خلال أكياس البيض، وهو ما يشبه بذلة عنكبوتية.

ذكرت مؤسسة سميثسونيان البحثية الأمريكية، أن بعض الأنواع، مثل ديدان القز والفراشات، تظل في أشكالها غير الناضجة خلال الشتاء، ثم تظهر بعد ذلك نامية بشكل كامل. لا يزال البعض الآخر، مثل ديدان جذور الذرة، لا يفقس حتى ينتهي الشتاء.

بحسب الجمعية الملكية لحماية الطيور البريطانية، تخطط العديد من الحشرات بشكل أساسي لحياتها وأنشطتها الحاسمة حول الطقس. إنها ببساطة تدخل في بيات شتوي خلال أبرد وقت من العام، ومعها كل ما تحتاجه للبقاء على قيد الحياة.

تتضمن دورة حياة بعضها الموت في الشتاء، في حين أن البعض الآخر، مثل النحل الطنان وأنواع معينة من الفراشات، تدخل في السبات.

يستخدم نحل العسل وحشرات السيدة تكتيكًا أبسط إلى حد ما للتجمع معًا في مجموعات كبيرة والحفاظ على الدفء من خلال حرارة أجسامها الصغيرة.

وبعض الحشرات تترك المكان البارد، فوفقًا لخدمة الغابات في الولايات المتحدة، تهاجر فراشة الملك إلى كاليفورنيا أو المكسيك، حيث تقوم برحلات مذهلة تصل إلى 4828 كيلومترًا.

التعليقات مغلقة.