ألمانيا تتسلم من الإدارة الذاتية رعاياها “أطفال ونساء” من عوائل داعش

76

 سلمت دائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، أطفالاً ونساء من عوائل تنظيم داعش من الجنسية الألمانية إلى حكومة بلادهم.

ووصل وفد ألماني برئاسة كورت ستوكل ستيلفرايد (مدير الشؤون القانونية والقنصلية في وزارة الخارجية الألمانية)، أمس الأربعاء، إلى مقر دائرة العلاقات الخارجية في مدينة قامشلو، في زيارة إلى روجآفا مناطق( شمال وشرق سوريا).

ومن جانبه أعرب “كورت ستوكل ستيلفرايد “عن امتنانه لتعاون الإدارة الذاتية، مؤكداً أنَّها ليست المرة الأولى التي يزور فيها روجآفا، مناطق (شمال وشرق سوريا)، في ما يتعلق بالمهام الإنسانية، والتي تتمثل باسترداد رعايا ألمان من أطفال ونساء داعش وإعادة دمجهم في المجتمع، مشدداً في الوقت نفسه أن الإدارة الذاتية ليست قادرة بمفردها على التعامل مع هذا الملف الشائك والخطير.

“ستيلفرايد” أكد أيضاً أنَّ ألمانيا ستبقى ملتزمة بواجباتها الإنسانية تجاه رعاياها, وستستمر في تقديم الدعم الإنساني للمنطقة عن طريق المنظمات الإنسانية لتخفيف العبء عن الإدارة الذاتية في هذا الملف الشائك مشيراً إلى أنَّ ملف الإرهاب صعب وشائك، وأردف قائلاً :”لابد من تعاون دولي لمساعدة الإدارة الذاتية لأنها غير قادرة لوحدها التعامل مع هذا الملف الخطير والمعقد”.

 

المصدر: صفحة الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا

التعليقات مغلقة.