إدارة مياه قامشلو: يتم تعقيم المياه بمادة “الكلور” إضافة إلى تنفيذ أعمال تصفية المياه بشكل دوري

139

بات وباء الكوليرا حديث الشارع في مناطق روجآفا (شمال وشرق سوريا) بعد تسجيل عدة إصابات في المنطقة، بسبب المياه الملوثة، وبالرغم من أن عدد الحالات والوفيات المرصودة لا يزال محدوداً، إلا أن سرعة تفشي هذا الوباء تدق ناقوس الخطر في المنطقة.

 

تعليقاً على انتشار الوباء وتلوث المياه في المنطقة، أوضح “واصل أسعد”، إدارة المياه في مدينة قامشلو، في تصريح لموقع buyer  أن إدارة المياه تقوم بالكثير من الخطوات لاتخاذ الاجراءات الاحترازية وتعقيم المياه داخل المدينة درءاً لتفشي الكوليرا.

 

مضيفاً أن هناك 3 محطات مياه رئيسية في المدينة وهي: “محطة جقجق، محطة الهلالية، محطة العويجة”، حيث يتم تعقيم المياه فيها بشكل مستمر بمادة “الكلور”، إضافة إلى تنفيذ أعمال تصفية المياه بشكل دوري.

 

“أسعد” أكد أن هناك 51 بئر في محطة الهلالية ، و5 آبار في محطة جقجق، أما في المنطقة الشرقية فهناك 13 بئر، جميعهم يتم تعقيمهم بشكل مستمر قبل ضخ المياه إلى المدينة.

 

هذا وكان الرئيس المشترك لهيئة الصحة في شمال وشرق سوريا “جوان مصطفى” قد أكد في حديث خاص لـbuyer،بتسجيل عدة وفيات إضافة إلى عشرات الحالات التي يشتبه بإصابتها بوباء الكوليرا، منوهاً أن الإصابات غالبيتها في مدينتي دير الزور والرقة، بسبب انخفاض منسوب مياه نهر الفرات وتلوثه نتيجة عدم جريانه بشكل مناسب.

 

 

 

 

 

 

التعليقات مغلقة.