قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن عدد المقاتلين الأكراد الذين دخلوا إلى منطقة عين العرب ” كوباني”، منذ يوم الأربعاء الماضي، ارتفع إلى 1500 مقاتل.

ورجحت مصادر كردية في كوباني أن العدد قد وصل إلى نحو 1800 انضموا جميعهم إلى وحدات حماية الشعب الكردي، لمنع عناصر تنظيم داعش” من التقدم إلى مدينة عين العرب “كوباني” ومحاولة استعادة 65 قرية على الأقل بريف عين العرب “كوباني” سيطر عليها التنظيم منذ يوم الثلاثاء الـ 16 من الشهر الجاري، والذي أدى لنزوح نحو 200 ألف مواطن كردي من مدينة عين العرب ” كوباني” وقراها.

ويحدث هذا في حين لا تزال الاشتباكات العنيفة مستمرة بين تنظيم داعش ووحدات حماية الشعب الكردي، في محيط قرية علي شار الواقعة الحدود السورية-التركية، بالريف الشرقي لمدينة عين العرب “كوبان”.

ومن جهة أخرى، دارت اشتباكات بين الكتائب المقاتلة من طرف، وقوات النظام مدعمة بقوات الدفاع الوطني من طرف آخر، في محيط اللواء 80 بالقرب من مطار النيرب شرق حلب، كما دارت اشتباكات بين الكتائب المقاتلة من جهة، وقوات النظام مدعمة بقوات الدفاع الوطني وعناصر من حزب الله اللبناني من جهة أخرى، على أطراف حي كرم الطراب قرب مطار النيرب شرق حلب.

وقد ترافق ذلك مع قصف من قبل قوات النظام على مناطق الاشتباكات، فيما قصف الطيران الحربي مناطق في محيط مطار كويرس العسكري، الذي يحاصره تنظيم داعش بريف حلب الشرقي.

ولم ترد معلومات فورية عن خسائر بشرية، كما قصفت قوات النظام بعد منتصف ليل السبت إلى الأحد مناطق في قرية المفلسة وطريق عبطين الوضيحي بريف حلب الجنوبي، ولم ترد معلومات فورية عن خسائر بشرية، في حين سقط صاروخان يعتقد أنهما من نوع أرض- أرض على مناطق من حي بني زيد شمال حلب.

عن العربية نت