هيئة الطاقة في الجزيرة: مجموعات توليد السويدية تعمل بشكل مستقر

58

Buyer

أكّدت هيئة الطاقة لإقليم الجزيرة، اليوم الاثنين، أن مجموعات توليد “السويدية” والبالغ عددها /3/ عنفات تعمل بشكل مستقر مع اعتدال الطقس والقيام بالصيانات اللازمة, منوّهة أنه تمّ “تجهيز دارة التبريد الخارجية للعنفات الثلاث وتولد حوالي 50إلى 55 ميغا واط ساعي وتغذي محطات السويدية كل من تل كوجر،  كري فاتي،  الطويل،  قامشلو، نستل وعامودا”

وأوضحت الهيئة أن معدل الكهرباء يصل  من 10 إلى 12ساعة في مدن (كركي لكي، تل كوجر، جل آغا،  تل حميس وتل براك) بينما في قامشلو وعامودا من 6 إلى 8 ساعات وسطيا مع أريافها.

وأضافت أن مجموعات توليد الشركة والبالغة عددها 5 تولّد حوالي 50 ميغا وتغذي آبار النفط مع الأرياف الموجودة في تلك الجغرافية بالإضافة إلى مدينة ديريك وتربه سبيه بما يعادل 12 ساعة لكل مدينة وأريافها.

وتابعت:” أن العنفة الجديدة تعمل بمعدل 30% من استطاعتها وتم تغذية المحولة رقم/1/ في محطة قامشلو الشمالية بحوالي 10 ميغا”. منوهة بأن نتيجة لمشاكل فنية أدت إلى فصل الخط وتتم معالجتها حاليا، ومن المتوقع تحميل كامل المحطة الشمالية بتوليد العنفة عن طريق خط 66KV ديريك تربه سبيه _ قامشلو.

وتستفيد مدن ( حسكة، الشدادي، الدرباسية، تل تمر وسري كانيه) من كهرباء  السدود (الطبقة/الرقة ) حيث يبدأ التحميل من الساعة الثانية ظهرا ولغاية الحادية عشرة ليلا وبكمية إجمالية 70 ميغا واط حيث توزع على المحطات ويحصل كل مشترك حوالي 6 إلى 8 ساعات من الكهرباء يوميا.

وبيّنت الهيئة بأن عدد الساعات في كل من الحسكة والشدادي يصل من4إلى 5 ساعات يوميا، مشيرة إلى إبقاء 20 ميغا بعد الساعة 11 ليلا لخدمات المياه والمطاحن والمشافي ولغاية الساعة الثانية ظهرا من اليوم التالي.

وتتوقع هيئة الطاقة لإقليم الجزيرة، تحسُّن الكهرباء لهذه المدن بعد تغذية محطة قامشلو الشمالية من الرميلان؛ حيث ستوزع ما يقابلها من كمية “السويدية” عبر المحطة الجنوبية بقامشلو إلى الحسكة.

التعليقات مغلقة.