القيادة العامة للـ (YPG) نحن على اتم الاستعداد للتنسيق المباشرمع البيشمركة لما يخدم المصلحة الكردية العليا

30

إلى الرأي العام

بعد هجوم داعش على بلدة زمار الكردستانية  واحتلالها ومن ثم التقدم نحو ناحية سنون ومنطقة سنجار وانهيار المنظومة الدفاعية لقوات البشمركة  في منطقة ربيعة وسنجار,وانسحابها المفاجئ والعشوائي التي  تلته حالة من النزوح والهجرة القسرية تحت تهديدات داعش لاهالي سنجار بالآلاف نحو غرب كردستان.

فليلة امس حاولت داعش الهجوم  على بلدة ربيعة لكن وحداتنا تدخلت و بالتنسيق مع قوات البشمركة ومنعت داعش من التقدم . حيث كانت داعش تخطط  لقطع الطريق على سنجار وناحية سنون الامر الذي كان سيؤدي لارتكاب مجازر كبيرة بحق الاخوة الكرد اليزيديين كما تم ارسال وحدات من وحداتنا إلى ناحية سنون لمنع داعش من الوصول لمآربها واشتبكت مع داعش حتى تم اجلاء الالاف من المدنيين من اهالي سنجار وناحية سنون الى غرب كردستان  ومن ثم إلى جنوب كردستان ،كما اضطرت وحداتنا للتمركز في كافة المخافر الحدودية بين  تل كوجر و سنجار بعد انسحاب  البشمركة منها  لكننا تفاجأنا اليوم صباحا بإنسحاب قوات البشمركة من كافة المخافر الحدودية  الاخرى بين تل كوجر وقرية طائوس بما فيها مدينة ربيعة ومعبرها الحدودي رغم اصرارنا على التنسيق معاً للوقوف في وجه داعش  والتصدي له. كما دخل اكثر من 700 من قوات البشمركة  مع كامل اسلحتهم الى غرب كردستان وقد تم استقبالهم من قبل وحدات حماية الشعب كضيوف لغاية ايصالهم سالمين بعد مداواة جراح البعض منهم الى معبر سيمالكا وادخالهم لجنوب كردستان بناءاً على طلب منهم.

إننا في وحدات حماية الشعب نأمل بأن تتمكن قوات بشمركة  جنوب كردستان في اسرع  وقت ممكن من اعادة ترتيب صفوفها ولم شملها في منطقة زمار وشنكال وربيعة وسنون, ونحن على اتم الاستعداد لتطوير التنسيق المباشر والعلاقات معها في اعلى المستويات لما يخدم المصلحة الكردية العليا واعادة تحرير المناطق التي احتلتها داعش والوقوف معاً في جبهة واحدة .

كما نؤكد بأن الاشتباكات بين وحداتنا الـ YPG  وداعش مستمرة الى ساعة تحرير هذا البيان في ناحية سنون كما تم تدمير اليتين لداعش في هذه الاشتباكات حتى الان وقتل العديد من الارهابين, و تم اصابة احد مقاتلينا بجروح بليغة في هذه الاشتباكات.

ونؤكد من جديد كوحدات حماية الشعب باننا سنعمل على كل ما هو ممكن للحفاظ على امن وسلامة شعبنا الكردي في شنكال وجميع شعبنا في جنوب كردستان من هجمات الارهابين والمرتزقة والتكفيريين.

القيادة العامة لوحدات حماية الشعب YPG

3/8/2014

التعليقات مغلقة.