اتحاد الإعلام الحر يعقد مؤتمره الثالث في قامشلو

dsc_1736

buyerpress- قامشلو

تقرير: آرزيف رشيد/تصوير: همالين فرمان-

عقد اتحاد الإعلام الحر مؤتمره الثالث أمس السبت السابع من كانون الثاني/ يناير في مركز محمد شيخو للثقافة والفن بتمام الساعة التاسعة صباحاً، وبحضور العديد من الإعلاميين وأعضاء الاتحاد وممثلين عن الأحزاب السياسية ومؤسسات الإدارة الذاتية الديمقراطية وحركة المجتمع الديمقراطي.

بدأ المؤتمر بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء ثم ألقيت عدّة كلمات، منها كلمة المجلس التأسيسي للنظام الاتحادي الديمقراطي لشمال سوريا ألقاها الرئيس المشترك للمجلس منصور السلوم وكلمة حركة المجتمع الديمقراطي ألقتها القياديّة حنيفة حسن وتلتها كلمة اتحاد الإعلام الحر ألقاها أكرم بركات الرئيس المشترك للاتحاد.

وقام المشاركون بانتخاب أعضاء ديوان لإدارة أعمال المؤتمر، ثم قرأت الإعلامية بنفش دنيز التقرير السنوي لأعمال الاتحاد ما بين عامي 2015-2016، وبعد نقاشات طويلة بين أعضاء الاتحاد حول النظام الداخلي تمّ إجراء تعديلات على المسودة التي قدمتها اللجنة التحضيرية للمؤتمر.

وأجمع الحاضرون في نهاية المؤتمر على مواصلة الرئاسة المشتركة السابقة أكرم بركات وشهناز عثمان مهامهما.

وصرح أكرم بركات الرئيس المشترك المنتخب لاتحاد الإعلام الحر لموقع صحيفة Bûyerpress: “أنه وبحسب النظام الداخلي لاتحاد الإعلام الحر يعقد المؤتمر كل عام مرّة، بحضور كافة أعضاء الاتحاد، وقد عقدنا المؤتمر بحضور أغلبية أعضاء الاتحاد في مقاطعة الجزيرة بالإضافة إلى مندوبي مقاطعة كوباني. ودارت خلال المؤتمر نقاشات عدّة حول تطوير واقع الإعلام ضمن روجآفا والشمال السوري بما يتناسب مع تطورات المرحلة السياسية والاقتصادية والعسكرية والاجتماعية والدبلوماسية بحيث يكون الإعلام مرآةً حقيقية للمجتمع وكافة مكونات الشمال السوري إضافة للنهوض بواقع الإعلام”.

وأضاف بركات: “خلال المؤتمر وبشكل خاص حول النظام الداخلي طرأت عدّة تغيرات تعتبر قفزة نوعية للرقي بواقع الإعلام، لإخراج الإعلام من الإعلام الحزبي إلى الإعلام الاجتماعي العام، بحيث يصبح إعلاماً يخدم كافة مكونات المجتمع في روجآفا، وإبعاده عن بوق الأحزاب السياسية والتخندق السياسي الذي نشهده في المجال السياسي ضمن روجآفا والشمال السوري وأن يكون إعلاماً اجتماعياً يخدم مكونات المنطقة بالإضافة لإظهار مقاومة أبناء الشعب الكردي وأبناء روجآفا والشمال السوري”.

وأوضح بركات معلقاً حول المهام المستقبلية للاتحاد: ” الخطوات الأولى التي سيقوم بها الاتحاد خلال عام 2017 ستكون في البداية العمل على إبرام اتفاقيات وعقود، والتنسيق مع الإعلام الخارجي وإن كان خارج الشمال السوري، بالإضافة إلى التواصل مع المؤسسات الإعلامية في الخارج من أجل التنسيق بينها وبين اتحاد الإعلام الحر بشكل خاص والإعلام الكردستاني في باقي أجزاء كردستان إضافة إلى توثيق انتهاكات الدولة التركية بحق أبناء الشمال السوري وإعداد ملفات بخصوصها، وسيقوم الاتحاد بدراسة كافة الاقتراحات التي طُرحت في المؤتمر لتطبيقها خلال عام 2017″.

dsc_1893

dsc_1839 dsc_1856

dsc_1859 dsc_1874 dsc_1885

dsc_1753 dsc_1762 dsc_1775 dsc_1787 dsc_1800 dsc_1815

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Weather forecast by WP Wunderground & Denver Snow Removal