هيئة الإدارة المحلية والبلديات: نناشد جميع الإدارات المحلية في العالم توضيح موقفهم من سياسة حكومة العدالة والتنمية

38

14793813_1215535195194124_361372470_n

خاص Buyerpress

عقدت هيئة الإدارة المحلية والبلديات في مقاطعة الجزيرة اليوم الأربعاء 26 تشرين الأول/أكتوبر مؤتمراً صحفياً، في مركز الهيئة في مدينة  قامشلو، تلت فيه بياناً إلى الرأي العام وذلك للتنديد باحتلال الدولة التركية للبلديات وخاصةً بلدية آمد المركزية واعتقال الرئاسة المشتركة فيها وذلك بحضور العديد من والوسائل الاعلامية.

وقرأت البيان سما بكداش الرئيسة المشتركة لهيئة الإدارة المحلية والبلديات في مقاطعة الجزيرة باللغتين الكردية والعربية، وجاء فيه:

” كما تعلمون الهجمات الأخيرة على شعبنا الكردي في شمال كردستان وتخريب مدن وبلدات كردستان نتيجةً لسياسة الإنكار والإبادة التي تقوم حكومة العدالة والتنمية باتباعها”.

وأضاف البيان:” مع إعلان الإدارة الذاتية رفعوا وتيرة هجماتهم الوحشية وخاصةً بعد انتصار حزب الشعوب الديمقراطيHDP في انتخابات 7 حزيران 2015 وتقدم القوى الديمقراطية على الذهنية الفاشية فلم يتقبلوا هذه الانتصارات لذلك قاموا بتطوير سياسة الأرض المحروقة من الناحية السياسية والإعلامية والاقتصادية حتى أساليب الحرب الخاصة لكسر إرادة الشعوب الديمقراطية والانتصارات التي حصل الشعب الكردي عليها في باكور كردستان بالفوز في انتخابات الإدارة المحلية لأكثر من مئة بلدية، وهذا هو انتصار لإرادة الشعوب الديمقراطية في باكور كردستان لإدارة نفسه”.

وتابع البيان:” إن احتلال الدولة التركية لهذه البلديات غير شرعي وبعيدة عن مقاييس الديمقراطية والمواثيق الدولية وتدخّل سافر في إرادة الشعوب كون البلديات ملك الشعب، وهذا الاحتلال نابع من الذهنية الفاشية الدكتاتورية الفاشية التي لم تقبل إرادة الشعوب يوماً”.

كما واستنكر البيان الصمت الدولي حيال هذه التصرفات الغير إنسانية والبعيدة عن الديمقراطية مناشداً جميع القوى الديمقراطية أن يوضحوا موقفهم تجاه سياسة الإبادة التي تقوم بها الدولة التركية ضد الشعب الكردي, حسب البيان.

واختتم البيان بالقول:” إننا في هيئة البلديات الديمقراطية في كانتون الجزيرة ندين ونستنكر احتلال الدولة التركية للبلديات خاصةً بلدية آمد المركزية واعتقال الرئاسة المشتركة للبلدية في باكور كردستان ونحن نقف مع إرادة الشعوب جنباً إلى جنب ضد هذا الاحتلال ولذلك نناشد جميع الإدارات المحلية في العالم أن يوضحوا موقفهم من سياسة الإبادة المتبعة من قبل حكومة العدالة والتنمية ونناشد شعبنا الكردي في أجزاء كردستان الأخرى بمساندة شعبنا في باكوري كردستان ضد هذه الإجراءات التعسفية”.

وجدير بالذكر أن السلطات التركية اعتقلت مساء أمس الثلاثاء الرئيسين المشتركين لبلدية آمد “كولتان كشاناك وفرات انلي” بتهمة مساعدتهم للمتمردين والاشتباه بارتباطهم بـ”إرهابيين” على حدّ وصف المدّعي العام المحلي.

التعليقات مغلقة.