اختتام أعمال الكونفرانس الثامن لحزب الاتحاد الديمقراطي في بروكسل

167

بروكسل- اختتم أعمال الكونفرانس الثامن لحزب الاتحاد الديمقراطي في بروكسل بجملة من القرارات وعلى راسها رفض واستنكار كل انواع القمع والاحتلال الممارس بحق الشعب الكردي في روجآفا وكردستان وبشكل خاص احتلال تركيا لمدينة جرابلس واستنكار العزلة المفروضة على الزعيم الكردي عبدالله أوجلان وتنظيم النشاطات من أجل حريته.

وانطلقت فعاليات اليوم الثاني للمؤتمر الثامن لحزب الاتحاد الديمقراطي في بروكسل الذي عقد في 24 أيلول بحضور 600 من أعضاء وعضوات حزب الاتحاد الديمقراطي, منظمة أوربا في بروكسل، بمشاركة الرئاسة المشتركة للحزب صالح مسلم، وآسيا عبدالله واستمر لمدة يومين متتاليين.

وبعد قراءة التقرير العام لمنظمة الحزب في أوربا، والمرأة ، والإعلام والشبيبة ضمن منظمة الحزب، وتقييم الأعمال خلال السنة الماضية تم النقاش حول الأعمال التي تم انجازها في السنة الفائتة، ومن ثم اتخاذ بعض القرارات بخصوص العام المقبل.

ومن ثم تحدثت الرئيسة المشتركة لحزب الاتحاد الديمقراطي اسيا عبدالله عن الوضع التنظيمي، حيث جاوبت أسيا عبد الله على الاسئلة التي تم طرحها خلال الكونفرانس وقامت بتلخيص الوضع التنظيمي.

وبعد الانتهاء من الوضع التنظيمي تم اتخاد القرارات التي ستكون أساسا للعمل ونضال الحزب في العام القادمة ومن أهمها:

العمل على حل المشاكل المتعلقة بالوضع السوري وايجاد حلول سياسية لها.

رفض واستنكار كل انواع القمع والاحتلال الممارس بحق الشعب الكردي في روجآفا كردستان وبشكل خاص الاحتلال تركيا لمدينة جرابلس.

العمل والنضال من أجل عودة المهاجرين إلى ارض الوطن والتنسيق مع منظمة الامم المتحدة.

مساندة ثورة روج آفا بجميع النواحي.

استنكار العزلة المفروضة على الزعيم الكردي عبدالله أوجلان وتنظيم نشاطات من أجل حريته.

تنظيم الجالية السورية في اوروبا.

تصعيد النضال ضد الليبرالية.

العمل على ضم اعضاء جدد إلى التنظيم.

تشكيل إدارة من 25 عضو .

على مؤتمر منظمة حزب الاتحاد الديمقراطي الاتخاذ بالقرارات الصادرة عن كونفرانس وتنظيم المرأة والشبيبة اساسا له.

العمل على انشاء جسر ثقافي فني بين روجآفا واوروبا لنقل الثقافة الكردية إلى اوروبا ونشرها بين الجالية الكردية.

العمل على انشاء مجموعة إعلامي تابع لمنظمة الحزب .

تصعيد عمل المرأة والمرأة الشابة في اوروبا والعمل على تنظيمهن.

على جميع الاعضاء تلقي تدريبات سياسية تنظيمية .

المشاركة في جميع المظاهرات والنشاطات المستنكرة لهجمات الدولة والتركية ومرتزقة داعش على الشعب الكردي وايضا منها المتضامنة مع مقامة الشعب الكردي في كردستان.

من ثم تم التصويت وانتخاب إدارة لتكون مسؤولة عن نضال واعمال منظمة حزب الاتحاد الديمقراطي في أوروبا خلال العام القادم . مؤلفة من 25 عضو ( 10 نساء، 3 شبيبة و 12 رجل) حيث قام الاعضاء المنتخبين بأداء القسم.

واختتم اعمال المؤتمر الثامن لمنظمة حزب الاتحاد الديمقراطي في اوروبا بكلمة الرئاسة المشتركة للحزب اسيا عبدالله  وصالح مسلم، حيث تمنوا لإدارة واعضاء الحزب التوفيق في نضالهم وحفزوهم على تصعيد النضال للوصول الى تحقيق الديمقراطية وتحرير كردستان. كما انتهى المؤتمر بترديد الشعارات. المصدر : هاوار

14483416_1408676152480560_1566016659_n 14483417_1408676139147228_2092899104_n

 

التعليقات مغلقة.