مقتل “تشي جيفارا ” داعش في مدينة الأنبار

64

وكالات – Buyerpress

نشرت وسائل إعلام مختلفة بعضاً من السيرة الذاتية لزعيم تنظيم داعش في الأنبار , شاكر وهيب , الذي قتل الجمعة الماضية بضربة للتحالف , حسبما أعلن عنه البنتاغون أمس الأثنين .

وتشير المعلومات المتوفرة بأن الداعشي شاكر وهيب فشل في الدراسة في جامعة الأنبار، وغادرها عام 2005، ليكون عضواً في تنظيم القاعدة، قبل أن تعتقله القوات الأمريكية.

وتم نقله إلى سجن بوكا في البصرة، وعام 2010 نقل إلى سجن تكريت، ومنه نجح في الفرار مع آخرين بعد أن هاجم التنظيم المعتقل المحصن جيداً.

وأطلق على شاكر وهيب عدة ألقاب منها “فتى داعش الرومانسي”، و”عارض أزياء داعش”، و” تشي جيفارا داعش”، حيث كان أشبه بنموذج سينمائي أكثر من كونه مجرد مقاتل في صفوف التنظيم.

وأعلن البنتاغون أمس الإثنين مقتل زعيم تنظيم داعش في محافظة الأنبار العراقية، وثلاثة إرهابيين آخرين الجمعة الماضية , في غارة جوية نفذها التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة.

أعلن بيتر كوك المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاغون) أن ضربة جوية نفذها التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة قتلت “أبو وهيب” المسؤول الكبير في تنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش) في العراق يوم الجمعة الماضي.

5 4 3 2 1

 

التعليقات مغلقة.