شبكة “ولاتي” تودع الساحة الاعلامية الكوردستانية

30

ولاتي

أعلن موقع شبكة ” ولاتي ” اليوم الأحد الثامن من أيار/ مايو  توقف العمل على الموقع الرسمي بسبب جملة من الظروف المختلفة حالت  دون تطوير الشبكة بما يتوائم مع المرحلة الجديدة وتحدياتها.

وجاء في البيان الذي نشر على رابط الموقع الرسمي اليوم  وباللغتين الكردية والعربية باسم أسرة شبكة ولاتي:” خمسة أعوام مضت على انطلاقة شبكة ولاتي الإعلامية المعنية بالشؤون الكوردستانية عامة، وغرب كوردستان على وجه الخصوص. خمسة أعوام من الجهد والعمل الشاق في شبكة كان جل همها العمل بما أمكنها من مصداقية ومهنية وحياد، وفوق كل ذلك أن تكون منبراً يحاكي هموم المواطن بشكل مغاير لما كان متبعاً في الوسط الاعلامي في غرب كوردستان. ولاتي التي تعني “المواطن” باللغة الكوردية سعت لأن تكون لسان حال المواطن في غرب كوردستان، بغض النظر عن أصله أو دينه أو جنسه أو ميوله السياسية والثقافية”.

وأضاف البيان:” لحسن الحظ لم تذهب جهود كوادر الشبكة أدراج الرياح، إذ تمكنت خلال سنواتها الخمس  من إثبات مصداقيتها وأهمية دورها على الساحة الاعلامية الكوردستانية والحصول على تعاطف الجهمور المتابع، فضلاً عن تحولها إلى مصدر موثوق وهام للعديد من المنظمات العالمية ووسائل الإعلام، سواء كانت كوردستانية أو عربية أو دولية، خاصة أثناء مواكبتها لمحطات هامة مرت على غرب كوردستان منها إنتصارات سرى كانيه وكوباني وكرى سبي وغيرها من المنعطفات المصيرية”.

وتابع البيان:” خمسة أعوام من الظروف الأمنية والسياسية والمعيشية القاسية التي سبقت وتخللت الحرب الأهلية في سوريا وإشتدادها سنة تلو الاخرى، كل ذلك لم ينل من عزيمة كوادر شبكة ولاتي التي واصلت عملها وتغطيتها البارزة وتمكنت من إغناء الوسط الاعلامي الكوردستاني بإعلاميين جدد تبوؤا مواقع في العديد من الفضائيات ووسائل الاعلام الأخرى”.

وأرجأ البيان في ختامه أسباب توقف العمل إلى:” جملة من الظروف المختلفة حالت دون تطوير الشبكة بما يتوائم مع المرحلة الجديدة وتحدياتها”.

كما وشكرت أسرة شبكة ولاتي التي ذيّل البيان باسمها :”كل منتعامل معنا في سياق تغطيتنا الاعلامية المستمرة، سواء أكانوا سياسيين أو مثقفين أو مهتمين بالشأن الكوردي العام وكذلك كل الشكر الجزيل لقرائنا ومتابعينا الذين أمدونا بثقتهم المستمرة وكان ذلك بالنسبة لنا مصدراً أساسياً نستمد منه الإرادة والعزيمة والدافع في عملنا الاعلامي”.
 

 

التعليقات مغلقة.