“لا للصمت ” تسلّم المجلس التشريعي ملفّاً لانتهاكات الجيش التركي بحقّ مدينة قامشلو

195

خاص –  Buyerpress

زار اليوم الخميس الخامس من أيار/مايو 2016 وفد من اللجنة المشرفة على حملة “لا للصمت” رئاسة المجلس التشريعي في مقاطعة الجزيرة في مقرها بمدينة عامودا لتسليمهم ملفاً خاصاً عن انتهاكات الجيش التركي بحق أهالي مدينة قامشلو وأبنائها منذ بداية هجماته على مدينة نصيبين في باكوري كردستان .

وكان في استقبال الوفد كل من حكم خلو ونظيرة كورية (الرئاسة المشتركة للمجلس التشريعي في مقاطعة الجزيرة) وأعضاء من ديوان المجلس التشريعي,  حيث تطرق أكرم بركات الرئيس المشترك لاتحاد الاعلام الحر بداية إلى دور الحملة في توثيق الانتهاكات التي يقوم بها الجيش التركي بحق المدنيين في نصيبين وقامشلو في الوقت نفسه.

DSC06633

 

 

 

 

 

 

 

 

وأوضح بركات أن اتحاد الاعلام الحر يملك ملفّات تم توثيق هذه الانتهاكات فيها, وأنهم قاموا بأعداد ملف يتضمن معظم الانتهاكات بحق مدينة قامشلو فقط سيتم تسليمه للمجلس التشريعي لإيصاله إلى المنظمات والبرلمانات ذات العلاقة مع المجلس التشريعي في مقاطعة الجزيرة في محاولة منهم لكسر الصمت الدولي تجاه ما يحصل في مدن وبلدات باكوري كردستان.

DSC06638
أكرم بركات الرئيس المشترك لاتحاد الاعلام الحر

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

من جانبه, أشاد حكم خلو الرئيس المشترك للمجلس التشريعي في مقاطعة الجزيرة  بالعمل الذي يقوم به الإعلامين المشاركين في حملة لا للصمت ومواجهة الجيش التركي يومياً رغم الخطورة والإمكانيات الضعيفة واستهدافهم أكثر من مرة, ولكنهم قاموا بواجبهم لنقل الحقيقة في باكوري كردستان أو في روجآفاي كردستان.

DSC06645
حكم خلو الرئيس المشترك للمجلس التشريعي في مقاطعة الجزيرة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وأكّد خلّو أن المؤسسات الحقوقية والمجتمع المدني والأمم المتحدة لا تأخذ إلا بالوثائق, وقد يكون التوثيق ضعيفاً بثقافتنا, ولكن هذه الخطوة هي بداية الطريق وقد نجني ثمارها نحن أيضا .

DSC06630


DSC06672
DSC06676

 

 

التعليقات مغلقة.