البرلمان الأوروبي يمنح أم كردية لقب أم شهداء العالم

44

بببببببببوجه رئيس البرلمان الاوروبي دعوة للام السيدة عائشة و هي؛ أم لثلاثة شهداء استشهدوا بنفس الزمان و المكان للتوجه إلى البرلمان الأوروبي لمنحها لقلب أم الشهداء في العالم, و أوضح عشقي ملا مدير دائرة الشهداء والمؤنفلين في اقليم كردستان أن الدعوة الرسمية وجهت للام عائشة و ابنها لتتوجه الى اوروبا لتلقب بأم شهداء العالم.

و تابع عشقي ان قصة الام عائشة لاقت اهتماما منقطع النظير في البرلمان الاوروبي وتابع عشقي ملا  ان البرلمان الاوروبي دعت الام عائشة المقيمة في قضاء سوران التابعة لهولير وتوجهت بالفعل إلى بروكسل لتمنح لقلب أم الشهداء في حفل خاص.

و تعتبر هذه الخطوة تأكيدا على الدور الريادي التي تقوم بها المرأة الكردية و برز هذا الدور اكثر و اكثر في ثورة روج آفا عبر ما قامت به المرأة الكردية من مهام و وظائف على جميع الأصعدة الاجتماعية و الادارية و السياسية و أخيراً العسكرية و المتمثل في وحدات حماية المرأة الـ YPJ التي دافعت و قاومت عن الفكر الديمقراطي الحر ضد الفكر السلفي الارهابي. و تؤكد مصادر ميدانية سياسية متابعة لثورة روج آفا أن الام عائشة هي واحدة من العديدات من الامهات الكرد الذين فقدوا  فلذات اكبادهم في الدفاع عن قيم الشعب الكردي في الحرية و الديمقراطية.

وكالة روج آفا الأخبارية

التعليقات مغلقة.