برلمان كردستان يعمل على إعداد مشروع قانون بخصوص إعادة إعمار كوباني

43

يعمل ب2e8ee81f-b3a1-4598-8a34-30f58b38eb2fرلمان كردستان على إعداد مشروع قانون لإعادة إعمار مدينة كوباني في غربي كردستان (كردستان سوريا)، وفي حال التصديق عليه سيكون القرار الثالث الذي يشرعه برلمان الإقليم بخصوص كردستان سوريا.

وأشارت مقررة اللجنة القانونية في برلمان كردستان، بهار عبد الرحمن، أن “80% من كوباني مدمرة بسبب المواجهات العسكرية التي اندلعت في المدينة، إضافة إلى انعدام الخدمات الأساسية وعدم وجود مشافي ومدارس”، ماضية بالقول: “يتوجب علينا تقديم الدعم للمدينة والمساهمة في إعادة إعمارها، حسب الإمكانيات المتاحة لإقليم كردستان”.

بدورها أكدت النائبة الكردستانية، إيفار ابراهيم، على أن “البرلمان بصدد الإعداد لمشروع قانون لإعادة إعمار مدينة كوباني”، مضيفة: “على الرغم من أن الإقليم في حالة حرب ويمر بأزمة مالية، إلى أننا لو ساهمنا في بناء مدرسة واحدة أو حتى ملعب للأطفال، سيعني ذلك الكثير لأهل المدينة”.

وكان برلمان كردستان قد أصدر القانون رقم 24 الخاص بتعريف كانتونات كردستان سوريا، إضافة إلى القرار 28 الخاص بإرسال قوة من البيشمركة إلى مدينة كوباني، لدعم مقاتلي وحدات حماية الشعب في المعركة مع تنظيم “الدولة الإسلامية” داعش.

وكالات

التعليقات مغلقة.