بيان لوحدات حماية الشعب حول آخر الاشتباكات في كوباني و الجزيرة

165

المقاومة تنزيلالفولاذية التي تبديها وحدات حماية الشعب و المرأة في وجه إرهاب ” داعش ” في مقاطعة كوباني بهدف تحرير المقاطعة تدخل يومها 162 ،

والحملة العسكرية التي بدأتها وحدات حماية الشعب مستمرة وتحقق النصر .

قامت وحدات حماية الشعب مساء امس بتنفيذ عملية واسعة في قرية درفليت الواقع في الجبهة الشرقية ضد الخنادق المتمركزة فيها المرتزقة ، مما اسفرت العملية عن قتل 24 ارهابي و تحرير بعض التلال الاستراتيجية في محيط القرية من المجموعات الارهابية كما واستولت وحدات حماية الشعب على :1 دوشكا 15.5 و عشرون صندوق طلقات ، 1 دوشكا 12.5 مع 3 صناديق طلقات دوشكا 12.5 ، 3 اربي جي ب7 ، 17 سلاح كلاشينكوف ، 10 جعبة ، سيارة بيك آب .

وفي سياق متصل نفذت وحدات حماية الشعب عملية في قرية شرو ضد المجموعات الارهابية ونتجت عن الاشتباكات الطاحنة تحرير القرية و قتل 10 ارهابيين ووقوع جثثهم بأيدي وحدات حماية الشعب ، ومن جهتها نفذت وحداتنا عملية ضد المجموعات الارهابية المتمركزة في قرية اكباش أسفرت عن مقتل 6 ارهابيين .

كما اندلعت صباح اليوم اشتباكات بين وحدات حماية الشعب والمجموعات الارهابية في قرية كرك و جعده الواقعتان جنوبي المدينة والاشتباكات مازالت مستمرة حتى الان ، وبقدر ما تم تأكيده قتل 12 ارهابي في الاشتباكات الجارية .

خلال العمليات التي نفذتها وحدات حماية الشعب والاشتباكات التي اندلعت خلال 24 الساعة الماضية التحق واحد من مقاتلينا بقافلة الشهداء بعد ما ابدى اروع ملاحم البطولة و الفداء .

في مقاطعة الجزيرة الحملة العسكرية التي بدأتها وحدات حماية الشّعب بهدف انهاء التهديد على مقاطعة الجزيرة في جنوبي مدينة قامشلو مستمرة وتدخل يومها الثالث ، الحملة العسكرية تنفذ من ثلاث جبهات وتحقق التقدم وحررت من خلالها العديد من القرى و المواقع الاستراتيجية من الارهابيين، حيث تم تحرير كل من القرى؛  مشيرفه ، هداوية الكبرى والصغرى و مزرعة صغيرة بالقرب من قرية مشيرفة الواقعة شمالي تل حميس من المجموعات الإرهابية ، كما تم تحرير قرية تويل من الارهابيين بعد اشتباكات عنيفة وطويلة .

ومن جهتها حررت وحدات حماية الشعب العديد من القرى الواقعة في جنوبي بلدة تل حميس والتي كانت تتمركز فيها المجموعات الإرهابية ، والقرى هي كالتالي : غسان ، هويتله الجولا ، نوبرز ، أم الدويل ، تل طحين ، قرطبة ، حمص ،زهرة ، زهران ، يسرب ، بغاء الأولى والثانية ، أبو خزرفة ، تقاطع أم الدويل ، والطريق الاستراتيجي التابعة لقرية غسان .

خلال الحملة العسكرية تم قتل 50 ارهابياً وجثث العديد منهم بأيدي وحدات حماية الشعب و الاستيلاء على كمية كبيرة من الذخيرة والعتاد كما تتقدم وحدات حماية الشعب في الجبهات الثلاث من تل حميس، شمال، شرق، جنوب .

كما التحق اثنان من مقاتلي وحدات حماية الشعب بمرتبة الشهادة بعد المقاومة البطولية .

شنت المجموعات الارهابية يوم امس في ساعات الصباح  هجوما على بلدة تل تمر بعد تلقيها ضربات موجعة من قبل وحدات حماية الشعب في الجبهات قامشلو و حدادة و جزعة ، الاشتباكات التي اندلعت يوم أمس بين الوحدات والمجموعات الارهابية تم تأكيد مقتل 47 مرتزقة ووقوع 19 جثة لهم بأيدي وحدات حماية الشعب واستولت وحداتنا على 2 بي كي سي ، 2 اربي يجي ب7 ، 7 كلاشينكوف ، و كمية من المستلزمات العسكرية .

وحدات حماية الشعب

 

التعليقات مغلقة.