صحة وجمال| 10 أسباب لظهور التجاعيد تعرفي عليها وتجنبيها

216

هناك 10 أسباب لتجاعيد البشرة تعرفي عليها في المقال التالي لتجنبها، مع ضرورة معرفة طرق علاج التجاعيد سواء بالأساليب الطبية أو الخلطات الطبيعية.

 

10 أسباب لتجاعيد البشرة

أسباب بيولوجية تسبب التجاعيد

كما ذكرنا تعتبر التجاعيد ذات الأسباب البيولوجية مرحلة طبيعية، وتبدأ في وسط العشرينات من العمر، حيث يبدأ إفراز مادة الكولاجين بالتناقص، وهذه المادة هي التي تمد الجلد بالمرونة والحيوية، حيث يعمل إفراز الكولاجين حول الفم على تبديل خلايا الجلد الميتة بأخرى جديدة وحية تنعش الجلد من جديد.

 

تعابير الوجه تسبب التجاعيد

الحركات التي تجريها المرأة للوجه بشكل متكرر وزائد تؤدي إلى تشكل خطوط رفيعة وتجاعيد في الوجه. وفي كل مرة تحرك عضلات الوجه تتشكل فجوة تحت سطح الجلد، ونلاحظها أثناء تعابير الوجه، ومع تقدم السن يفقد الجلد بريقه ومرونته ويتوقف عن التجدد.

 

نقص المياه

شرب الماء رائع لبشرتك والبقاء رطباً يحافظ على خلايا بشرتك لكي تبدو مشرقة وشابة، فنقص المياه هو أول أسباب جفاف البشرة ومن ثم ظهور التجاعيد، لذلك شرب المياه يساعد على تفتيح الخطوط والاسمرار ومكافحة التجاعيد.

 

نقص الكولاجين

الكولاجين هو المسؤول عن شد البشرة، وإمدادها بالنضارة والحيوية لذلك يعتبر نقص الكولاجين من أسباب ظهور التجاعيد

 

نقص فيتامين C

تعتبر المستحضرات التي تحتوي فيتامين C في تركيبتها تزيد من إنتاج الكولاجين، وتحمي البشرة من الأضرار الناتجة عن التعرض للشمس، كما أنها تقلل من البقع الداكنة على البشرة وأيضاً تقلل من الاحمرار.

 

نقص فيتامين E

يمكنك أيضاً مكافحة التجاعيد من خلال وضع كبسولات فيتامين E من محتوياتها، حيث يوضع محتوياتها ليلا حول الفم والعين مع التدليك بشكلٍ جيّد، ويُتركُ لليوم التالي، مع عدم ملامسة العين، لأن نقصها يسبب التجاعيد وظهور الخطوط في الوجه.

 

المصدر: وكالات

التعليقات مغلقة.