قسد: استشهاد 4 من مقاتلي الدفاع الذاتي جراء استهداف الاحتلال التركي ريف عامودا

280

أصدر المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية، اليوم الأربعاء، بياناً إلى الرأي العام أكد فيه استشهاد أربعة مقاتلين وجرح مدنيين آخرين جراء استهداف الاحتلال التركي نقطة تابعة لقوات واجب الدفاع الذاتي، بريف عامودا .

 

وجاء في نص البيان:

“في اعتداء جديد، قصفت طائرة مسيرة تابعة للاحتلال التركي يوم أمس نقطة تابعة لقوات واجب الدفاع الذاتي في ريف مدينة عامودا، حيث أدت إلى استشهاد أربعة من المقاتلين، وإصابة عدد من المدنيين الذين حاولوا إسعاف الجرحى، كما صعّد الاحتلال التركي من وتيرة قصفه واعتداءاته على المناطق السكنية الآهلة بالمدنيين في مدينة كوباني وأريافها، حيث تسببت باستشهاد طفل وإصابة أربعة أشخاص آخرين بينهم نساء بجروح.

إن تصعيد الاحتلال التركي لاعتداءاته اليومية على مناطق شمال وشرق سوريا وبشكل مباشر المناطق الآهلة بالسكان يؤكد مرة أخرى طبيعته الإجرامية وخرقه لكافة التفاهمات والاتفاقيات الدولية، وتستدعي موقفاً وطنياً ودولياً للتصدي لها وطرد الاحتلال من المناطق السورية المحتلة.

إننا، في الوقت الذي نعزي فيه عائلات الشهداء، نؤكد مرة أخرى على حقنا في الدفاع المشروع عن شعبنا وأرضنا، ونجدد عهدنا بالانتقام لشهدائنا من الاحتلال بكافة السبل العسكرية المناسبة”.

التعليقات مغلقة.