الهلال الأحمر الكردي: تم الانتهاء من 10 دورات تدريبية لمبادئ الإسعافات الأولية حتى الآن

361

برعاية الهلال الأحمر الكردي وبالتنسيق مع اتحاد المعلمين،تم مؤخراً تخريج 150 معلم/ة من دورة تدريبية عن مبادئ الإسعافات الأولية، نظمها فريق الهلال الأحمر الكردي في مدينة قامشلو على مدار أسبوع ، لتتضمن مواضيع التدخل الإسعافي السريع لإنقاذ حياة المرضى باتباع أساليب متنوعة في إيصال المهارات الإسعافية بقسميها العملي والنظري .

 

“دلكش عيسى” عضو الهلال الأحمر الكردي أوضح لـ buyerFM، خلال مداخلة هاتفية ضمن برنامج “عطر الصباح” أن الهلال الأحمر الكردي يقيم دورات “الإسعافات الأولية ” لتعليم الأهالي على مبادئ الإسعاف الأولية في كافة المدن بروجآفا (شمال وشرق سوريا)، وذلك بعد إعلان الإدارة الذاتية حالة الطوارئ في المنطقة، بسبب التهديدات التركية.

 

وأضاف عيسى: “على جميع الراغبين للخضوع لدورة الإسعافات الأولية تسجيل أسمائهم في الكومينات، منوهاً أن هذه الدورة لا تُعتبر في مجال التمريض أو الطب، بل هي فقط مبادئ إسعاف أولي لإنقاذ حياة المريض خلال الوقت الذي تستغرقه سيارات الإسعاف للوصول إليه”.

 

 مشيراُ إلى أنه حتى الآن تم الانتهاء من 10 دورات تدريبية في هذا مجال مبادئ الإسعافات الأولية في  كافة مدن ومناطق روجآفا.

 

وفي ختام حديثه دعا “دلكش عيسى” جميع أهالي المنطقة للخضوع لدورات الإسعافات الأولية، منوهاُ أنه في حال وجود أي طارئ يمكن الاتصال بسيارات الإسعاف التابعة للهلال الأحمر الكردي على الأرقام التالية:

” 457101ـ 457102 ـ 457104″

التعليقات مغلقة.