هيئة الثقافة : تأجيل معرض الشهيد هركول للكتاب إلى إشعار آخر

302

 أوضحت “روناهي حسن ” نائبة الرئاسة المشتركة لهيئة الثقافة في شمال وشرق سوريا في حديث خاص لـموقع buyer أنه تم تأجيل معرض الشهيد هركول للكتاب بنسخته السادسة، الذي كان يُعقد سنوياً في 20 يوليو/ تموز، إلى تاريخ لم يُحدد بعد.

“حسن” نوهت أنه تم تأجيل المعرض بسبب الظروف التي تمر بها المنطقة وحالة الطوارئ التي أعلنتها الإدارة الذاتية مؤخراً بشأن التهديدات التركية ضد مناطق روجآفا (شمال وشرق سوريا).

وأكدت ” حسن” أن اللجنة التحضيرية ستعلن عن انطلاق المعرض قبل إقامته بمدة لاتقل عن شهر ونصف الشهر، وذلك لفتح باب المشاركة للمؤسسات ودور النشر والأطر الثقافية.

وفي ختام حديثها أكدت “روناهي حسن” نائبة الرئاسة المشتركة لهيئة الثقافة في شمال وشرق سوريا، حول عمل اللجنة التحضيرية للمعرض، والتي ستباشر عملها بعد عودة الاستقرار ورفع حالة الطوارئ، وسعيهم لابتكار أفكار جديدة للمعرض لهذا العام بهدف إحداث بعض التغييرات فيه.

ويشار أن معرض الشهيد هركول للكتاب يُقام سنوياً برعاية هيئة الثقافة في شمال وشرق سوريا، ويحمل اسم “هركول” تخليداً لذكرى الكاتب الكردي حسين شاويش(هركول) الذي توفي إثر حادث سير في 20 يوليو/ تموز عام 2016 بمدينة ديريك.

وانطلقت الدورة الأولى من المعرض عام 2017 في مدينة قامشلو.

التعليقات مغلقة.