هيئة الصحة تدعو كافة المواطنين لاتباع دورة تمريض وإسعافات أولية مكثفة

404

 أصدرت هيئة الصحة في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا تعميماً حمل الرقم (7) ، دعت فيه جميع المواطنين للمشاركة في دورة التمريض والإسعافات الأولية بشكل مكثف، وذلك ضمن خطط هيئة الصحة في حالة الطوارئ العامة التي أعلنتها الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا.

الدكتورة “شفين تمو” ، مديرة مشفى “جيان كوفيد 19″، أكدت في تصريح لموقع buyer بأن هذه الخطوة جاءت بسبب التهديدات التي تواجه المنطقة من قبل الأطراف المعادية لروجآفا وخصوصاً دولة الاحتلال التركي، إضافة إلى ضعف إمكانات المشافي والطواقم الطبية في المنطقة.

وأضافت أن مدة الدورة المكثفة هي ثلاثة أيام، وبحسب التعميم ستشمل كافة مناطق روجآفا، مشيرة إلى أن الدورات التدريبية بدأت منذ صدور التعميم، أما بالنسبة لمشفى جيان كوفيد19 ستبدأ الدورات اعتباراً من يوم غد.

الدكتورة “شفين تمو” نوهت خلال حديثها أن أهم النقاط التي سيتم التركيز عليها خلال الدورة التدريبية هي “إيقاف النزف، الخياطة الجراحية، تفجير وتنفيس الصدر الإسعافي، الإنعاش القلبي الرئوي والحروق”، وذلك تحت إشراف ممرضي الإسعافات وفنيي التخدير.

وكان المجلس العام في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا قد أعلن في السابع من يوليو/ تموز الجاري حالة طوارئ لمواجهة التهديدات التركية التي تستهدف المنطقة.

التعليقات مغلقة.