اختتام فعاليات معرض الكتاب الأول في الرقة

190

اختتمت يوم أمس، فعاليات معرض الكتاب الأول في الرقة، التي انطلقت في الثامن عشر من يونيو/ حزيران الجاري واستمرت  لمدة أربعة أيام.

 

وأقيم المعرض تحت شعار “في القراءة حياة ” برعاية هيئة الثقافة في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا وبالتعاون مع لجنة الثقافة والآثار في الرقة.

 

“روناهي حسن” نائبة الرئاسة المشتركة لهيئة الثقافة في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا قالت في تصريح لموقع buyer : “بعد سنوات من الحرب والدمار التي مرت على مدينة الرقة، كان من الضروري إقامة هكذا فعاليات وأهمها هذا المعرض”.

 

وحول إقبال الناس على المعرض، أردفت قائلة: “كان إقبال الأهالي على شراء الكتب مقبولاً نوعاً ما ولكنه لم يكن حسب المستوى المطلوب”.

 

وعن أسعار الكتب، أشارت “روناهي حسن” إلى أن غالبية دور النشر المشاركة أجرت حسومات على الكتب وكانت الأسعار جيدة، ولم تكن باهظة الثمن، مؤكدة أنهم كهيئة الثقافة سيعملون في الأعوام القادمة على آلية لتحديد أسعار الكتب بهدف وصولها إلى جميع الزائرين “قراء وكتاب ومثقفين”.

 

وفي ختام حديثها نوهت “روناهي حسن” نائبة الرئاسة المشتركة لهيئة الثقافة في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا قائلة: “لم يتقرر بعد ما إذا كان معرض الكتاب سيقام في كل سنة، نحن فقط نتأمل أن يصبح معرضاً سنوياً”.

 

 هذا وشارك في النسخة الأولى من المعرض 29 دار نشر من مناطق سوريا والدول المجاورة ( لبنان ، العراق ، مصر وإيطاليا).

 

حيث بلغ عدد الكتب المشاركة في المعرض 20 ألف كتاب أي ما يعادل 4 آلاف عنوان منها 100 عنوان باللغة الكردية.

 

التعليقات مغلقة.