قسد تكشف حصيلة انتهاكات الاحتلال التركي في النصف الأول من شهر حزيران الجاري

146

كشفت قوات سوريا الديمقراطية، اليوم الجمعة، حصيلة هجمات الاحتلال التركي على مناطق شمال وشرق سوريا خلال النصف الأول من شهر يونيو / حزيران الجاري.

 

وأكد المركز الإعلامي لقسد أنه خلال النّصف الأوّل من شهر يونيو/ حزيران الجاري، تَمَّ رصد الانتهاكات التّالية:

 

1 – انتهك الطيران المُسيَّر للاحتلال التركي /35/ مرة أجواء شمال وشرق سوريا، تم في إحداها استهداف مبنى للسكان المدنيين في قامشلو.

 

2 – قصف الاحتلال التركي المناطق الآهلة بالسكان بـ/982/ قذيفة مدفعيّة ثقيلة/ الأوبيس وقنابل عنقودية محرمة دولياً.

 

3 – تم استهداف عشرات القرى الآهلة بالمدنيّين في منطقتي “تل تمر، وزركان”، وخاصة قريتي “تل شنان، وتل جمعة” الآشوريّتين، بالقذائف المدفعية، وخاصة المراكز الدينية، حيث استهدف كنيسة وألحق بها دماراً هائلاً.

 

4 – استهداف قرية “أم الكيف” بريف تل تمر بـ/150/ قذيفة مدفعيّة ثقيلة/ أوبيس.

 

5 – حرق المحاصيل الزراعية في قرية “قصر ديب”، ومنع الأهالي من جَنيِها، ما يلحق أضراراً بالغة بالمزارعين ويهدد الأمن الغذائيّ في المنطقة.

 

6 – قصفٌ عنيف طال بلدة “عين عيسى” والعشرات من القرى في ريفها الشرقي والغربي، حيث استهدفها بـ/324/ قذيفة مدفعيّة وصاروخية و أوبيس و هاون، إضافة إلى قنص المدنيّين في مركز البلدة ، كما استهدف السيارات المارة على الطريق الدّوليّة (M4).

 

7 –استهداف البنى التحتية بريف منبج بـ/365/ قذيفة مثل برج الاتّصالات (سيريتل)، وكذلك المعابد الدّينيّة (قصف جامع) ومنازل المدنيّين.

 

8 –استهداف مناطق الشهباء بريف حلب الشمالي، وناحيتي “شرا/ شران” و”شيراوا” بريف عفرين الجنوبيّ، بـ/141/ قذيفة مدفعيّة وصاروخيّة، من بينها استهداف مباشر لمركز صحي (عيادة طبيب) في بلدة “تل رفعت” عبر طائرة مُسيَّرة انتحاريّة، كما طالَ القصف منازل المدنيّين في قرى تلك المناطق، وتسبب في وقوع إصابات في صفوف المدنيين وألحق خسائر مادية كبيرة بممتلكاتهم، مثل القصف الذي استهدف فيها راعي وأغنامه في قرية “تنّب” بناحية “شيراوا”.

 

9 – استمرار عملية بناء المستوطنات في عدة مناطق بريف منطقة عفرين المحتلة .

 

 

 

التعليقات مغلقة.