أكثر من مليون نازح في مناطق الإدارة الذاتية بحاجة إلى مساعدات جديّة وعاجلة

352

 

ناشد مكتب شؤون النازحين واللاجئين في الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا، مؤخراً الأمم المتحدة , التحالف الدولي , الاتحاد الأوروبي مرةً أخرى للضغط على مجلس الأمن لفتح معبر تل كوجر “اليعربية” وذلك لدخول المساعدات الإنسانية إلى مخيمات المنطقة.

“شيخموس أحمد” رئيس مكتب شؤون النازحين واللاجئين في الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا أوضح عبر مداخلة هاتفية لراديو buyerFM، ضمن برنامج عطر الصباح، أنه رغم المناشدات المتواصلة والمتكررة للأمم المتحدة من قبلهم لا يزال معبر تل كوجر ” اليعربية” مغلقاً بقرارٍ روسيّ منذ عام 2018.

وأضاف ” أن العدد الكلي للمخيمات في مناطق شمال وشرق سوريا هو 16 مخيم 6 مخيمات منها موجودة في إقليم الجزيرة”.

مشيراً إلى أن العدد العام للنازحين واللاجئين في المخيمات النظامية والعشوائية ومراكز الإيواء في المدن والأرياف يبلغ قرابة مليون ومئة نازح من الداخل السوري إلى جانب اللاجئين العراقيين وعوائل تنظيم داعش, و منهم 150 آلف لاجئ يعيشون في المخيمات النظامية.

واختتم “شيخموس أحمد” رئيس مكتب شؤون النازحين واللاجئين حديثه بأنه يجب أن تكون هناك مساعدات جديّة وعاجلة من قبل الأمم المتحدة لتأمين المواد الأساسية ودعم الإدارة الذاتيّة من الناحية الصحية، وتأمين الأدوية، وتوفير أطباء وسيارات إسعافيه لتجاوز الصعوبات المتواجدة في المخيمات”.

التعليقات مغلقة.