فوج إطفاء قامشلو: تم تجهيز 22 سيارة إطفاء لحماية المحاصيل من الحرائق

376

مع اقتراب موعد موسم الحصاد، تتخذ إدارة إطفاء مقاطعة قامشلو بعض التدابير الاحترازية لمواجهة الحرائق المتوقعة والتي تتكرر في كل موسم حصاد بالمنطقة.

“حسين محمد” إدارة فوج إطفاء مقاطعة قامشلو، أوضح لراديو buyerFM خلال مداخلة هاتفية ضمن برنامج عطر الصباح، أنه يتم التنسيق مع قوات الحماية الجوهرية وقوى الأمن الداخلي( الآساييش), وكومينات الأحياء والقرى، لاتخاذ التدابير والإجراءات الاحترازية اللازمة لحماية المحاصيل من أية حرائق، مشيراً إلى أنه سيتم تعميم نقاط تواجد الإطفاء في المنطقة خلال الأيام القادمة.

وأضاف أن موسم الحصاد سيتأخر قليلاً هذا العام، وذلك لأن أغلب المحاصيل تعتمد على الزراعة المروية بدلاً من البعلية، نتيجة قلة الأمطار وحالة الجفاف التي تشهدها المنطقة.

وأكد “حسين محمد” خلال حديثه بتجهيز 22 سيارة إطفاء في مدينة قامشلو وقراها، منوهاً المواطنين للاتصال بالأرقام الإطفاء التالية لحين الإعلان عن كافة الأرقام: 113 = طوارئ الإطفاء، أرضي: 457975 موبايل: 0992902283ـ 0937427753.

واختتم “حسين محمد ” إدارة فوج إطفاء مقاطعة قامشلو حديثه بإعطاء إرشادات للفلاحين لمنع حدوث أي حرائق وذلك بإزالة الحشائش والأشواك من أطراف الأراضي الزراعية وعدم رمي أعقاب السجائر حولها, إضافة إلى إجراء فحص فني للحصادات قبل البدء بالعمل.

التعليقات مغلقة.