الزراعة والرّي: تسعيرة القمح لهذا الموسم ستكون مرضية ومشجعة كدعم للمزارعين

277

 أكدت هيئة الزراعة والرّي في الإدارة الذاتية مؤخراً أنه سيتم الإعلان عن تسعيرة القمح لهذا الموسم وستكون مُرضية ومُشجّعة للمزارعين كافة. محمد الدخيل (الرئيس المشترك لهيئة الزراعة والرّي في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا) أوضح في تصريح لموقع “buyer” الإخباري، أن الهيئة تعطي الأولوية لمحصول القمح كونه محصول استراتيجي ويخصّ الأمن الغذائي، لافتاً أن المساحة الإجمالية للأراضي المزروعة بالقمح (ريّاً) تبلغ حوالي ثلاثة ملايين دونم.

وبخصوص كميات الإنتاج المتوقعة أشار “الدخيل” خلال حديثه إلى أن المحصول البعلي لا إنتاج متوقع منه، بسبب الظروف الجوية والجفاف الذي حل بالمنطقة، أما بالنسبة للمحصول المروي، فكميات الإنتاج المتوقعة غير مُحددة حتى الآن.

وبما يخص التدابير الاحترازية لمواجهة الحرائق المتوقعة التي تتكرر في كل موسم حصاد، نوه “محمد الدخيل” أنّهم اتخذوا إجراءات وشكّلوا لجان وخلايا أزمة بالتعاون مع جميع الإدارات والهيئات لحماية المحصول من الحرائق، مؤكداً أن جميع مراكز استقبال الحبوب ستُفتح في الخامس والعشرين من مايو / أيار الجاري.

وفي خِتام حديثه أكد “محمد الدخيل” الرئيس المشترك لهيئة الزراعة والرّي في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا أن التسعيرة في مرحلة المناقشة عليها، وستكون مرضية ومشجعة كدعم للمزارعين.

التعليقات مغلقة.