أول مدرسة لتعليم الموسيقا الكلاسيكية في مدينة قامشلو

144

تأسست مدرسة الموسيقا الكلاسيكية، في مارس / آذار 2021 بمدينة قامشلو، وذلك بهدف تدريب الأطفال والفئة الشابة على عزف الآلات الموسيقية.

مدير ومؤسس مدرسة الموسيقا الكلاسيكية “محمد صالح إسماعيل” أوضح خلال مداخلة هاتفية عبر راديو buyerFM ضمن برنامج عطر الصباح: عملت على الإعداد والتجهيز فترة زمنية وقمت بافتتاح المدرسة العام الفائت بجهود ذاتية، حيث تضم المدرسة 65 طالباً وطالبة، يتم تدريبهم وتعليمهم على كافة الآلات الموسيقية أشهرها (الكمان – البيانو- الطنبور).

 

وعن أعمار الطلاب والمنتسبين قال “إسماعيل” خلال حديثه أن أعمارهم تتراوح ما بين 7 أعوام وحتى 20 عاماً إضافة إلى وجود قسم للكبار، منوهاً أنه يتم تدريب الطلاب على الموسيقا من ثلاثة نواحي وهي “العلمية والتاريخية والعزف” .

واختتم “محمد إسماعيل” مدير مدرسة الموسيقا الكلاسيكية حديثه قائلاً : من ضمن مشاريعنا المستقبلية بناء “أوركيسترا” موسيقية للطلاب في المنطقة وسيكون التعليم فيها بشكل مجاني، بهدف دعم وفتح المجال أمام الأطفال الموهوبين للمشاركة فيها”.

هذا ونظمت المدرسة، يوم الجمعة الفائت، الأول من أبريل / نيسان الجاري، أمسية موسيقية للعزف المنفرد على البيانو، قدمت من خلالها عدد من المقطوعات الكلاسيكية، أحياها العازف الصغير “آزاد أوسي”، الذي يبلغ من العمر 10 أعوام فقط.

التعليقات مغلقة.