تموين الجزيرة: لجاننا تتابع رفع أسعار ربطة الخبز السياحي.. وسيتم تحديد سعر جديد قريباً

85

قامت بعض الأفران السياحية في الأيام القليلة الماضية، بالإضراب عن العمل في مدينة قامشلو، وذلك  للمطالبة برفع سعر ربطة الخبز السياحي، نظراً لارتفاع سعر الدولار مقابل الليرة السورية.

الرئاسة المشتركة للإدارة العامة لحماية المستهلك والتموين في إقليم الجزيرة “أحمد خليل” أوضح في تصريح لموقع Buyer أن الأفران التي تدعمها الإدارة الذاتية هي الأفران العامة والنصف آلية أي “الخاصة” ويبلغ سعر ربطة الخبز فيها 300 ل.س فقط لا غير، أما الأفران السياحية فقط يُقدم لها مخصصاتها من المحروقات”.

وأضاف “خليل” خلال حديثه: “الأفران التي طالبت برفع سعر ربطة الخبز، تعتمد على نوعية الطحين “الزيرو” وهناك ارتفاع بأسعار الطحين “الزيرو” عالمياً، نتيجة ما يشهده العالم من حرب بين روسيا وأوكرانيا ما تسبب بأزمة فقدان الطحين في العالم حيث ارتفع سعره من 430 دولار إلى قرابة 600 دولار للطن الواحد”، مشيراً إلى ان الأفران التي توقفت عادت إلى العمل مجدداً.

“أحمد خليل” الرئاسة المشتركة للإدارة العامة لحماية المستهلك والتموين في إقليم الجزيرة أوضح في ختام حديثه بوجود لجان تتابع الوضع وعليه سيتم تحديد سعر ربطة الخبز السياحي في القريب العاجل وذلك تفادياً لعدم حصول أزمة خبز في المنطقة.

التعليقات مغلقة.