الإدارة الذاتية: الاستهداف التركي لمدينة ديريك هو انتقام لهزيمة داعش في الحسكة

146
أكدت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا خلال بيان أصدرته، اليوم الأربعاء، أن تصعيد الاحتلال التركي هجماته على المنطقة هو انتقام مباشر لهزيمة تنظيم داعش في الحسكة.
كما دعت الإدارة الذاتية في بيانها، التحالف الدولي وروسيا وكل المؤسسات الأممية والحقوقية لوضع حدٍّ للعدوان التركي على المنطقة.
وجاء في نص البيان ما يلي:
“بعد المحاولة الجديدة التي كانت تُعتبر حلم داعش للاستنهاض من جديد عبر ما حدث في سجن الصناعة بالحسكة وبدعم تركي مباشر، المخطط الذي أفشلته مكونات شعبنا بوعيهم وتكاتفهم وقوات سوريا الديمقراطية والقوات الأمنية بمقاومتهم وتضحياتهم؛ توجَّهت الدولة التركية بالانتقام المباشر من شعبنا باستهداف مناطق في ريف ديريك بالطائرات, بالتزامن مع ذات السلوك العدواني في مناطق الشهباء وشنگال ومخيم مخمور للاجئين في باشور.
هذا التصعيد والعدوان إعلان واضح عن عدم رضى تركيا عن الفشل الذي لحق بداعش في الحسكة, ومحاولة جديدة من أجل ضرب استقرار مناطقنا وتهيئة الفوضى بُغية عودة الإرهاب وتمرير تركيا لمخططاتها وأجنداتها التي فشلت في تحقيقها على مدار سنوات مضت.
في الوقت الذي نُندد بهذا العدوان التركي الإرهابي؛ فإننا نهيب بالرأي العام العالمي وأيضاً التحالف الدولي وروسيا وكل المؤسسات الأممية والحقوقية بوضع حدٍّ لهذا العدوان التركي على مناطقنا ونُذكِّر بالتحديد كل من روسيا وأمريكا بالتفاهم الذي تمَّ بين الطرفين كلٍ على حِدا مع تركيا بخصوص عملية وقف إطلاق النار, حيثُ يُعتبر هذا العدوان خَرقاً واضحاً لها وتوجُّهاً نحو الحرب على شكل الإبادة المعروفة بها تركيا ضد شعبنا, الأمر الذي نرفضه ولا نقبل به على الإطلاق و سنناضل بكل عزيمة و إصرار من أجل حماية مكاسب شعبنا وشهدائنا”.

التعليقات مغلقة.