بعد استلامهن من وحدات حماية المرأة.. التربية والتعليم تعلن تخريج 51 طالبة

63

أعلنت هيئة التربية والتعليم في شمال وشرق سوريا، تخريج 51 فتاة من اللواتي تم تسريحهن من وحدات حماية المرأة بسبب صغر سنهن وإعادتهن للاندماج في المجتمع بعد حصولهن على الشهادة الثانوية.

وجاء ذلك في بيان أصدرته هيئة التربية والتعليم، اليوم الخميس وجاء فيه ما يلي:

 “أنهت إدارة مدرسة البنات الخاصة التابعة لهيئة التربية والتعليم لشمال وشرق سوريا تخریج وحدات حماية المرأو15 فتاة من اللواتي تم تسريحهن من وحدات حماية المرأة في عام 2020 بسبب صغر سنهن، وإعادتهن للاندماج في المجتمع بعد استحقاقهن الشهادة الثانوية وحصولهن على التعليم وفق برنامج تعليمي أعد خصيصا لهن”.

 وأضاف البيان، “إننا في هيئة التربية والتعليم لشمال وشرق سوريا إذ نثني على الجهود المبذولة من قبل وحدات  حماية المرأة في تسليم الفتيات القاصرات إلى هيئة التربية والتعليم لاستكمال تعليمهن ، حيث أن عملية تسريح الفتيات من القوات العسكرية كانت بموجب الاتفاقية الموقعة بين قوات سوريا الديمقراطية والأمم المتحدة ( 29حزیران 2019 ) وتعد وحدات حماية المرأة إحدى مكونات قوات سوريا الديمقراطية الأساسية التي التزمت بالاتفاقية الموقعة” .

وتابعت الهيئة في بيانها، “كما تُثني هيئة التربية والتعليم على الجهود المبذولة من قبل المنظمات غير الحكومية في دعم مدرسة البنات الخاصة خلال العامين المنصرمين بموجب خطة العمل بين الأمم المتحدة وقوات سوريا الديمقراطية والتي صادقت عليها الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا” .

واختتمت هيئة التربية والتعليم في شمال وشرق سوريا بيانها قائلة: “ندعو في هذه المناسبة الأمم المتحدة وفي مقدمتها منظمة اليونيسيف إلى دعم برامج التربية والتعليم في شمال وشرق سوريا ودعم المدارس وإصلاحها لتكون مؤهلة لاستقبال الطلاب وتوفير الخدمات الضرورية لما فيها مصلحة الطفل “.

التعليقات مغلقة.