نائب المبعوث الأميركي الجديد يزور ممثلية “مســد” في واشنطن

109

استقبلت ممثلية مجلس سوريا الديمقراطية في واشنطن، أمس الجمعة، نائب المبعوث الأميركي الجديد إلى سوريا، “ماتيو بيرل” الذي تم تعيينه حديثاً برفقة سلفِهِ، “ديفيد برونشتاين”، وبحث مع ممثلية “مســد” الملف السوري والتطورات الأخيرة وسبل حل الأزمة السورية.

وكان في استقبالهم ممثلة مجلس سوريا الديمقراطية في واشنطن، سينم محمد وعضو المجلس الرئاسي لـ “مســد” في أميركا، بسام اسحاق.

وخلال اللقاء بحثَ “بيرل” مع ممثلية “مســد” الملف السوري والتطورات الأخيرة وسبل حل الأزمة السورية، إضافةً إلى تثبيت الاستقرار في مناطق شمال وشرق سوريا.

إلى جانب ذلك تحدثت ممثلة “مســد”، سينم محمد، عن التهديدات التركية وعرقلتها لجهود حل الأزمة السورية عبر استمرار احتلالها لأجزاء واسعة من الشمال السوري ودعمها لـ (مجاميع راديكالية متطرفة).

وتناول اللقاء مناقشة الوضع الاقتصادي في المنطقة وجهود واشنطن لتحقيق تنمية واستقرار اقتصادي في المناطق التي حررتها قوات سوريا الديمقراطية “قســد” والتحالف الدولي من داعش.

هذا وتعد هذه الزيارة هي الأولى لنائب المبعوث الأميركي الجديد، “ماتيو بيرل”، في مستهل عمله ضمن فريق الخارجية الأميركية الخاص بالملف السوري، خلفاً لـ”ديفيد برونشتاين” الذي كان قد استلم مهامه في نوفمبر / تشرين الثاني عام 2020.

التعليقات مغلقة.