بتكلفة مليون و250 ألف دولار.. تأهيلِ طريق (الرقة – سد تشرين)

39

 أعلنت هيئة الإدارات المحلية والبيئة في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، خلال مؤتمرٍ صحفي، عن اختتامِ أعمال تأهيلِ طريق (الرقة _ سد تشرين).

وأوضحت “ميديا بوزان” نائب الرئاسة المشتركة لهيئة الإدارات المحلية والبيئة في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، في تصريح خاص لـ “buyer”،  أن أعمال تأهيل الطريق استغرقت مدة ستة أشهر، وكان ذلك بسبب الصعوبات والتحديات التي واجهت الإدارة الذاتية في المرحلة الماضية، إضافة إلى عدم توفر مادة البيتومين (الأسفلت)”.

وأضافت “بوزان” خلال حديثها “يبلغ طول الطريق ما يقارب 110 كم و تم تزفيت 100 كم ضمن (مقاطع متفرقة) مشيرة إلى أن تكلفة المشروع بلغت تقريباً مليون و250 ألف دولار.

وأكدت أن طريق “الرقة ـ سد تشرين” يعتبر ثاني أهم طريق على مستوى شمال وشرق سوريا، لأهميته الحيوية والاستراتيجية كونه يربط مناطق الرقة والجزيرة بالطبقة ومنبج والفرات.

وأردفت “ميديا بوزان” نائب الرئاسة المشتركة لهيئة الإدارات المحلية والبيئة في شمال وشرق سوريا في ختام حديثها، “بعد إنشاء مصفاة خاصة بمادة البتومين السائل ، سيكون أمام هيئة الإدارات المحلية والبيئة خلال عام 2022 عدة خطط مستقبلية لتزفيت الطرق التي تربط بين الإدارات وبالأخص الطرق المركزية”.

التعليقات مغلقة.