قريباً.. “ألحان منسية” عمل غنائي ضخم بـ 6 لغات

160

تتحضر هيئة الثقافة في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، لعمل غنائي ضخم يهدف إلى إحياء و تبادل الثقافات بين مكونات المنطقة.

وأوضحت “روناهي حسن” نائبة الرئاسة المشتركة لهيئة الثقافة في شمال وشرق سوريا، لـ Buyer، “بأن هذا العمل يعتبر الأول من نوعه على مستوى المنطقة والهدف الأساسي منه هو إحياء تراث وثقافات المكونات المختلفة التي كان بعضها على وشك الزوال والنسيان”.

مضيفةً، أنه “بسبب الهجمات التركية وانتهاكاتها التي تهدف إلى الإبادة العرقية ومحو هذه المكونات كان هناك صعوبة في العثور على فنانين من بعض المكونات “الأرمني، والتركماني”.

وأشارت “حسن”، إلى أن العمل الفني يحمل اسم “ألحان منسية” فكرة وإخراج: (دليل ميرساز، وبيكس داري)، ويشارك في العمل أكثر من 100 شخص ويحضر لإطلاقه في مركز الطبقة للثقافة والفنون”.

ويتضمن العمل الفني أغاني تراثية لكل مكون بـ6 لغات (الكردي، السرياني، الأرمني، العربي، التركماني، الشركسي) بالإضافة لتأدية رقصات ودبكات فلكورية من المكونات المشاركة.

 وسيتم تصوير المشاهد في عموم المدن والمناطق التي تجسد ثقافة كل مكون والمدن هي كل من: “الطبقة، الرقة، منبج، الشهباء، حلب، ديريك، رميلان”.

وعن موعد إطلاق العمل قالت “روناهي حسن” نائبة الرئاسة المشتركة لهيئة الثقافة في شمال وشرق سوريا، سيتم إصدار العمل الغنائي مع بداية عام 2022 عبر قنوات مواقع التواصل الاجتماعي.

التعليقات مغلقة.